احتجاج أمام السفارة الفرنسية على اطلاق سراح متهم بالاستغلال الجنسي لعاملات بطنجة

أعلنت جمعية حقوقية عن عزمها تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الجمعة أمام السفارة الفرنسية بالرباط، احتجاجا على قرار القضاء الفرنسي اطلاق سراح رجل الأعمال جاك بوتيي المتهم بالاتجار في البشر والاستغلال الجنسي والاغتصاب، بدعوى معاناته من مشاكل صحية.

وكان بوتيي يُتابع في عدد من القضايا المذكورة التي يتواجد من ضمنها عدد من الضحايا من عاملات مغربيات كن يعملن تحت إمرته في شركة بطنجة، قبل أن يفر إلى طنجة على إثر صدور قرار باعتقاله من طرف استئنافية طنجة.

وكانت جمعية حقوقية مغربية تؤازر الضحايا قد كشفت عن ضحايا جدد لجاك بواتيي في طنجة، بعد قرار نساء بالتحدث والكشف عن استغلالهن من طرفه عندما كان يدير شركة بالمنطقة الصناعية لطنجة.

وكانت محكمة الاستئناف بطنجة قد عقدت في يوليوز الماضي جلسة جديدة لمتابعة 8 أشخاص، فرنسيان و6 مغاربة، يُعتبرون شركاء للمتهم الرئيسي، حيث تمت مواجهتهم بالضحايا وهم 6 فتيات كان قد تقدمن سابقا بشكاية في حق البيدوفيل الفرنسي يتهمنه باستغلالهن جنسيا في إحدى شركاته بطنجة.

وكشفت جمعية تدافع عن الضحايا الستة، عن ظهور مشتكيات جدد حيث تقدمن بدورهن بشكاية في حق جاك بواتيي، مما قد يؤدي إلى فتح ملفات أخرى في هذه القضية.

جدير بالذكر أن جاك بواتيي كان قد تم اعتقاله في فرنسا بتهم مشابهة، وتم وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي في البداية، ليدفع ذلك بعدد من ضحياته في طنجة إلى تقديم شكايات ضده وفضح جرائمه الجنسية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...