حملة تحسيسية بتطوان حول البرنامج الوطني لدمج المتمدرسين في وضعية إعاقة بصرية

و.م.ع

نظمت جمعية لويس برايل للمكفوفين بتطوان، الأسبوع الماضي، حملة تحسيسية حول البرنامج الوطني لدمج المتمدرسين في وضعية إعاقة بصرية.

وأوضح بلاغ للجمعية أنه في اطار اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجمعية لويس برايل للمكفوفين المبرمة سنة 2022 في شأن “تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية اعاقة بصرية”، نظمت الجمعية المتخصصة في مواكبة المكفوفين حملة تحسيسية حول التربية الدامجة احتضنتها مؤسسة “ادريس بنزكري” بتطوان.

ويندرج النشاط ضمن برنامج عام يتضمن عدد من الحملات التحسيسية والتكوينية التي نظمتها وستنظمها الجمعية بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي تروم دعم قدرات المعلمين والأساتذة في كيفية التعامل مع فئة التلاميذ ذوي اعاقة بصرية، وماهي التدابير و الاليات التي يجب استخدامها في تعليم هذه الفئة.

كما يروم البرنامج المشترك المساهمة في توفير فرصة تعليم ملائمة ودامجة للتلاميذ/ات ذوي اعاقة بصرية في المدارس العمومية، من خلال رفع مستوى الوعي لدى التلاميذ والتلميذات والاطر التربوية حول طريقة التعامل ومصاحبة المتمدرسين المعنيين.

ويسعى البرنامج إلى التوعية بضرورة تيسير إجراءات تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ضمن المنطق التربوي الدامج، بما يقتضيه ذلك من تبسيط المساطر الإدارية للتسجيل وضمان مقعد التمدرس، وتوفير الولوجيات والشروط اللوجستية والبنيات التحتية والوسائل الديداكتيكية الضرورية لإنجاح مسارات الدمج المدرسي والتربوي للطفل في وضعية إعاقة بصرية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...