الموندياليتو.. الهلال السعودي يتأهل إلى النهائي عقب فوزه بطنجة على فلامنغو البرازيلي بـ (3-2)

تأهل فريق الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية (المغرب 2022) للمرة الأولى في تاريخه ، عقب فوزه على فلامنغو البرازيلي بثلاثة أهداف لاثنين ، في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير لطنجة ، برسم نصف نهائي البطولة.

وسجل أهداف الهلال السعودي سالم الدوسري (د 4 ض ج ود 45+9 ض ج) ، و لوسيانو فيتو (د 70) ، فيما وقع هدفي فلامنغو بيدرو جيليرمي (د 20 و د91).

وخلال الدقائق الأولى من الشوط الأول، تمكن الهلال السعودي من افتتاح حصة التسجيل عن طريق سالم الدوسري الذي نجح في ترجمة ضربة جزاء لهدف مانحا التقدم لفريقه (د 4).

ومع مجريات اللعب ، تمكن فلامينغو من الدخول في أجواء المباراة، عبر بناء هجمات منسقة أثمرت إدراك هدف التعادل للفريق البرازيلي بواسطة بيدرو جيليرمي (د 20).

وفي الوقت بدل الضائع تحصل الهلال على ضربة جزاء تسببت في إشهار حكم المباراة الروماني إستفان كوفاكس الورقة الحمراء في وجه لاعب فلامنغو جيرسون سانتوس (45+8) .

ونجح الدوسري في ترجمة ضربة جزاء لهدف (د 45+9) ، لينتهي الشوط الأول بفوز الهلال السعودي على فلامنغو البرازيلي بهدفين لواحد.

ومع بداية الشوط الثاني ، خلق فلامنغو العديد من الفرص في محاولة تقليص الفارق، لكن دفاع الهلال حال دون وصول الكرة إلى مرمى حارسه.

وأمام إندفاع الفريق البرازيلي ، استطاع الهلال من وقف هجمات فلامنغو، حيث سيطر على اللعب عبر تبادل لاعبيه للتمريرات القصيرة، وزحفهم صوب مرمى الفريق البرازيلي في عدة مناسبات، مما أثمر تسجيل الهدف الثالث عن طريق لوسيانو فيتو (د 70)، قبل أن ينجح فلامنغو في توقيع هدفه الثاني بواسطة بيدرو جيليرمي (د 91).

وعقب هذا الفوز ، يضرب الهلال موعدا في النهائي المقرر في 11 فبراير الجاري، مع المتأهل من مواجهة ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري اللذين يلتقيان غدا الاربعاء بالرباط.

وشارك الهلال السعودي لأول مرة في كأس العالم للأندية في سنة 2019 عندما توج بلقب دوري أبطال آسيا.

ودشن الهلال السعودي مشواره في هذا الموندياليتو بالفوز على بطل دوري أبطال إفريقيا آنذاك ،نادي الترجي الرياضي التونسي 1-0.

وفي دور نصف النهاية، تعثر الهلال أمام بطل كوبا ليبرتادوريس نادي فلامنغو البرازيلي 3-1، ليحرم الفريق السعودي من بلوغ المباراة النهائية وينتقل للعب ضد نادي مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث ،التي خسرها بالضربات الترجيحية 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وكانت ثاني مشاركة للهلال في دورة أبوظبي 2021، واستهل المشوار بالفوز على نادي الجزيرة الإماراتي 6-1.

وفي المربع الذهبي خسر بطل آسيا بصعوبة أمام فريق تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد، ليخوض مجددا مباراة المركز الثالث، التي انهزم خلالها أيضا أمام الأهلي المصري برباعية نظيفة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...