مونديال قطر 2022 (دور الربع) .. تأهل كرواتيا والأرجنتين إلى نصف النهائي

تأهل منتخبا كرواتيا و الأرجنتين ، اليوم الجمعة، إلى دور نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ، فيما ودعت البرازيل و هولندا المنافسات.

وهكذا ، تأهل المنتخب الكرواتي إلى المربع الذهبي ، عقب فوزه على البرازيل بضربات الترجيح (4-2)، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة (1-1) التي جمعتهما على أرضية ملعب المدينة التعليمية، برسم ربع نهائي المسابقة.

وسجل هدف المنتخب البرازيلي اللاعب نيمار، في اللحظات الأخيرة من الشوط الإضافي الأول (د 105+1)، قبل أن يعادل منتخب كرواتيا النتيجة عن طريق برونو بيتكوفيتش (د 117).

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها كرواتيا الدور نصف النهائي بعد عام 1998 عندما خسرت أمام فرنسا 1-2، ثم في النسخة الماضية وخسرت أمام فرنسا أيضا في النهائي هذه المرة 2-4.

ومنذ تتويجها بطلة عام 2002، خرجت البرازيل ثلاث مرات في الدور ربع النهائي أامام منتخبات أوروبية، عام 2006 أمام فرنسا، 2010 أمام هولندا و 2018 أمام بلجيكا، كما خرجت على أرضها أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي عام 2014.

من جهته، ضمن المنتخب الأرجنتيني تأهله إلى دور نصف النهائي ، بعد تفوقه على نظيره الهولندي بالضربات الترجيحية (4-3) بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب ” لوسيل”.

وافتتح ناهويل مولينا التسجيل للارجنتين بتمريرة حاسمة سحرية من ميسي (35)، وأضاف الاخير الهدف الثاني من ضربة جزاء (73). إلا أن البديل فاوت فيخهورست قلص الفارق في الدقيقة 83 قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدل الضائع (90+11) . ولجأ الفريقان الى شوطين إضافيين ومن ثم ضربات ترجيح تألق فيها الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس بصده لكرتين.

وتلتقي الأرجنتين في نصف النهائي مع كرواتيا الثلاثاء المقبل على المعلب ذاته.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...