حماية طنجة من الفيضانات : تقدم أشغال تهيئة واد الوردة ب 55 في المائة

و.م.ع

طنجة 19 نونبر 2022/ ومع/ بلغت نسبة تقدم أشغال تهيئة وادي الوردة بحي بني مكادة، الذي يندرج ضمن مخطط حماية طنجة من الفيضانات، حوالي 55 في المائة.

وأكد رئيس إعداد مشروع تهيئة وادي الوردة، خليل مزونية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المشروع الذي أعطيت انطلاقته أواخر سنة 2021 يرتقب أن تنتهي أشغاله بداية عام 2023، وسيمكن من حماية المنطقة من مخاطر السيول والفيضانات.

وأضاف المسؤول بمديرية التجهيزات المائية، التابعة لوزارة التجهيز والماء، أن كلفة المشروع تناهز 17 مليون درهم، وهو واحد من أهم المشاريع الموجودة على صعيد مدينة طنجة، وبالخصوص في حي بني مكادة، ويندرج ضمن مخطط حماية طنجة من الفيضانات.

واعتبر المتحدث أن جميع الإمكانيات والموارد المادية والبشرية متوفرة لإنجاح هذا المشروع، الذي يجري تنفيذه تحت إشراف ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومديرية التجهيزات المائية، وباقي الشركاء.

وذكر بوجود اتفاقية بكلفة مالية تصل إلى 310 مليون درهم لحماية طنجة من الفيضانات والتي ستهم عددا من النقط السوداء المعرضة لخطر الفيضانات بطنجة، مبرزا في هذا الخصوص، أن الاتفاقية تشمل عددا من الوديان والشعاب المائية لاسيما بمناطق عين مشلاوة والحرارين وبوحوت والعوامة.

لإنجاح هذا المشروع، يتم تهيئة جنبات الوديان وبناء القنوات وإزاحة كل العوائق التي قد تشكل حواجز لمياه السيول، حيث تم اليوم السبت هدم منزل بحي الوردة من أجل بناء قنوات لجمع وتوجيه مياه الأمطار في حوض أقيم لهذا الغرض.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...