إسبانيا تدرس فرض شروط “صحية ومالية” لدخول سبتة لفائدة المغاربة

كشفت الصحافة الإسبانية، أن مدريد تدرس إيجاد صيغة تخص عبور المواطنين المغاربة إلى سبتة في ظل وجود استثناء “شينغن”، بطريقة تُسهل العبور لكن بشروط جديدة على عكس ما كان معمولا به في السابق، حيث يمكن لسكان إقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق بدخول سبتة بجواز السفر فقط.

وحسب موقع “إلفارو دي سوتا” المحلي، فإن اللجنة التنفيذية في حكومة سانشيز تدرس تسهيل عبور المغاربة بتأشيرة غير معقدة، لكن في نفس الوقت، بشرط الإدلاء بالتأمين الصحي وأموال كافية عند الولوج إلى المدينة.

وأوضح نفس المصدر، أن هذه الطريقة في حالة تطبيقها، سيكون على المواطنين المغاربة الإدلاء بتأمين صحي يُؤكد أنهم في حالة وقوع أي حادث صحي داخل سبتة يكون عليهم فقط الاعتماد على التأمين الذي يتوفرون عليه للحصول على الخدمات الصحية.

ومن جهة أخرى، سيكون على المواطنين المغاربة تقديم ما يثب أن لديهم ما يكفي من الأموال للتواجد في سبتة، خاصة إذا كانت إقامتهم في المدينة ستتجاوز يوما واحد، حيث أشار الموقع المذكور، أن المبلغ المحدد لليوم الواحد هو 100 أورو.

وقال نفس المصدر، أن هذه الشروط لازالت قيد الدراسة، ولا يُعرف ما إذا سيكون من المفروض تقديمها للحصول على الفيزا، أم سيكون عليهم الإدلاء بها بعد “التأشيرة”، في حالة فرض التأشيرة على جميع المغاربة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...