البطولة الوطنية الاحترافية .. إتحاد طنجة في أسفل الترتيب والفتح الرياضي يعتلي الصدارة

إعتلى نادي الفتح الرياضي مؤقتا صدارة البطولة الوطنية الاحترافية « انوي » بعد فوزه أمس الأحد في اختتام منافسات الدورة السادسة من البطولة بهدف نظيف على ضيفه إتحاد طنجة الذي تجمد رصيده عند صفر نقطة في المركز الأخير.

وبعدما عجز ممثل مدينة البوغاز عن تحقيق نتائج إيجابية طيلة الدورات السابقة، وكذا الاستياء المتزايد للجماهير الطنجاوية ، فإن مدرب نادي إتحاد طنجة بادو الزاكي مدعو أكثر من أي وقت مضى لإيجاد مفتاح النجاح وإخراج النادي من الوضعية المتأزمة.

من جانبه، سيحاول نادي الفتح الرياضي تعزيز موقعه في الصدارة خلال رحلته القادمة إلى الرجاء البيضاوي المنتشي بتأهله لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا ، لكن بأداء ضعيف في البطولة (المركز 13 برصيد 3 نقاط).

وفي افتتاح منافسات الدورة السادسة ، تعثر أولمبيك آسفي بميدانه بخسارته أمام مولودية وجدة بهدفين لواحد ، وبالتالي ضيع فرصة صدارة ترتيب البطولة ، في حين أنعش فريق المولودية الوجدية آماله بهذه النقاط الثلاث والخروج من منطقة أسفل الترتيب.

بدوره، تمكن فريق المغرب الفاسي من تحقيق فوز ثمين على ضيفه فريق أولمبيك خريبكة بهدفين للاشيء، وأزم معاناة الأولمبيك الذي يواصل مجهوداته لضمان صعوده ضمن ترتيب البطولة.

واكتفى فريق الدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني بالتعادل الايجابي (1-1) ، ليحتل بذلك فريق « فرسان دكالة » المركز الثامن ، فيما حل الفريق التطواني في المركز التاسع .

أما فريق إتحاد تواركة ، الوافد الجديد إلى قسم الصفوة ، فقد خلق المفاجأة بفوزه خارج ميدانه على حسنية أكادير بهدفين لواحد ، وبالتالي تحقيق صعوده سلم الترتيب العام للبطولة ( 10 نقاط) ، فيما جاء فريق الحسنية في المركز السابع ( 8 نقاط).

ومن شأن استئناف المباريات المؤجلة من الدورة السادسة نتيجة مشاركة فرق الرجاء الرياضي والوداد البيضاوي في دوري أبطال إفريقيا ، ونادي الجيش الملكي ونهضة بركان في كأس الكونفدرالية الافريقية ،إحداث تغيير على مستوى مقدمة ترتيب البطولة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...