بسبب حافلاتها المهترئة.. “ألزا” تُهدد حياة آلاف التلاميذ بطنجة

تظهر بين يوم وآخر العديد من الأعطاب والحوادث المرتبطة بحافلات شركة “ألزا” المفوض لها تدبير قطاع النقل العمومي بمدينة طنجة، الأمر الذي يهدد حياة الساكنة بشكل شبه يومي.

وتُعتبر فئة التلاميذ هي الأكثر عرضة لتهديدات حافلات “ألزا” المهترئة، على اعتبار أن التلاميذ يستعملون كثيرا هذه الحافلات في تنقلاتهم بين منازلهم والمؤسسات التعليمية التي يدرسون بها، بسبب السعر المنخفض وقدرة هذه الحافلات على استيعاب أعداد كبيرة من التلاميذ.

وكشفت الحوادث الأخيرة التي تعرضت العديد من حافلات “ألزا” بالمدينة، آخرها احتراق حافلة بالكاملة قرب مدارة كاليفورنيا كان على متنها العشرات من التلاميذ تمكنوا من النزول قبل احتراقها.

ودق هذا الحادث ناقوس الخطر حول السلامة التي توفرها حافلات “ألزا” للمواطنين في طنجة، وبالخصوص فئة التلاميذ، ناهيك عن الأوضاع داخل الحافلة حيث يتكدس التلاميذ في وضع غير مريح وغير صحي.

المثير في الأمر، أنه بالرغم من هذا الخطر الداهم والأوضاع المزرية التي يعاني منها التلاميذ داخل هذه الحافلات والحوادث المتكررة، إلا أن المسؤولين في طنجة لم يتحركوا أو يقوموا بأي بادرة تُطمئن المواطنين وبالخصوص آباء وأولياء أمور التلاميذ.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...