سرقة عشرة أسلحة نارية في سطو على مركز للشرطة بجوهانسبورغ

تعرض مركز للشرطة في مدينة جوهانسبورغ لعملية سطو ، اليوم الأربعاء، من قبل لصوص تمكنوا من سرقة عشرة أسلحة نارية ولاذوا بالقرار.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الجنوب إفريقية أتليندا ماتي أن “العناصر الأولى للتحقيق تفيد بأن ثلاثة مشتبه بهم اقتحموا المركز في الصباح الباكر من يومه الأربعاء بدعوى التبليغ عن حادث سرقة”.

وأوضحت أن المشتبه بهم وجهوا أسلحتهم نحو رجال الأمن المتواجدين بالمركز وشرعوا في نزع أسلحتهم الوظيفية، قبل أن يتم السطو على عشر أسلحة نارية، منها ثلاث بنادق وسبعة مسدسات، كانت مخزنة بالداخل.

وأشارت المتحدثة، في هذا السياق، إلى أن الشرطة الإقليمية لكوتينغ التي تشمل جوهانسبورغ وبريتوريا، نشرت قواتها بهدف توقيف الجناة.

وازدادت ، مؤخرا ، وتيرة الهجمات على مراكز الشرطة في جنوب إفريقيا. ذلك أنه في شهر شتنبر الماضي، أطلقت الشرطة عملية بحث عن مسلحين هاجموا مركزا أمنيا وسرقته في إقليم مبومالانغا (شمال شرق).

وذكر المتحدث باسم شرطة مبوملانغا سيلفي موهلالا أن مشتبهين اثنين اقتحما المركز بمدينة كغوتفليت قبل أن يهربا بثلاثة مسدسات وبندقيتين إحداهما للقنص و180 رصاصة حية، موضحا أن الاثنين تقدما للشرطة على أنهما من ضحايا العنف المنزلي وطلبا فتح باب المركز لشرح حالتهما.

ويظل عدم الأمن أحد المعضلات الخطيرة التي تخدش صورة جنوب إفريقيا، حيث تزداد الجريمة حدة، مع ارتفاع في الضحايا بهجمات بالأسلحة والاختطاف والاغتصاب، مما يجعل البلاد مصنفة كأكبر دولة ينتشر فيها الإجرام.

وتفيد أرقام باغتصاب نحو 11 ألف امرأة ومقتل 6083 شخص ضمنهم 898 سيدة و306 طفلا في ظرف الفصل الثاني من السنة الجارية بجنوب إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...