تنصيب العامل الجديد لإقليم العرائش

أشرف وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة فؤاد الدويري. اليوم الاثنين بالعرائش. على تنصيب السيد نبيل خروبي الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على الإقليم.

أشرف وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة فؤاد الدويري. اليوم الاثنين بالعرائش. على تنصيب السيد نبيل خروبي الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على الإقليم.

وأكد الدويري. في كلمة بالمناسبة. على المؤهلات الطبيعية والاقتصادية للإقليم الذي يتوفر على موارد مائية هامة تسمح بتطوير قطاع الفلاحة. وخاصة ما يتعلق بالزراعات السكرية وإنتاج الحليب والفواكه الحمراء.

وأوضح أن هذا القطاع سيتعزز بتشييد سد دار خروفة الذي سيمكن. على المدى البعيد. من سقي 21 ألف هكتار إضافية إلى 30 ألف هكتار الموجودة حاليا بالمدار السقوي لسد وادي المخازن. وسيعزز من حماية المنطقة من خطر فيضان وادي اللكوس.

كما أشار الدويري إلى أن إقليم العرائش يتوفر على إمكانات كبيرة في مجال الصيد البحري والسياحة. معتبرا أن هذه المؤهلات تشكل أرضية لتحقيق تنمية اقتصادية متوازنة في إطار الجهوية المتقدمة الرامية إلى تعزيز واستثمار المؤهلات الجهوية مع تعزيز التضامن بين الأقاليم.

وذكر أيضا بالجهود المبذولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقت مجموعة من المشاريع المدرة للدخل ذات الوقع الاجتماعي على الفئات الهشة وخاصة الشباب والنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهة أخرى. أشار الوزير إلى الخصال الحميدة للعامل الجديد للإقليم وخاصة كفاءته ومساره المهني حين تقلد عدة وظائف سامية. من بينها مدير المركز الجهوي للاستثمار بالرباط-سلا- زمور-زعير وعامل إقليم الصويرة.

حضر مراسيم التنصيب كل من والي جهة طنجة تطوان بالنيابة محمد اليعقوبي ورئيس المجلس الجهوي لطنجة تطوان. وأعضاء الهيئة القضائية والنواب البرلمانيين ورؤساء المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية وممثلين عن المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...