مصرع خمسة أشخاص في حادث انهيار منزل بالمدينة القديمة (حصيلة جديدة)

بلغ عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم في حادث انهيار منزل في حي سيدي فاتح بالمدينة القديمة بالدار البيضاء. ليلة الأربعاء – الخميس. خمسة. وذلك وفق حصيلة جديدة.

بلغ عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم في حادث انهيار منزل في حي سيدي فاتح بالمدينة القديمة بالدار البيضاء. ليلة الأربعاء – الخميس. خمسة. وذلك وفق حصيلة جديدة.

وقد تم إخراج جثة امرأة من تحت الأنقاض. اليوم الخميس حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف. بعد مرور زهاء 13 ساعة على انهيار هذا المنزل. لتنضاف بذلك إلى أطفالها الثلاثة الذين قضوا بدورهم في نفس الحادث. أما الأب فأخرج حيا من تحت الأنقاض مصابا بجروح بليغة.

وتوجد من بين الضحايا امرأة في السبعينيات من العمر كانت تقطن في هذا المسكن ذي أربع طوابق. والذي انهار قبل منتصف الليل متسببا في أضرار لثلاثة منازل أخرى. تم إفراغ اثنين منها بسبب حجم الخطر الذي يتهدد الساكنة.

وكان معظم سكان هذا البيت المنهار غادروه مباشرة بعد التصدعات الكبيرة التي لحقت به ظهر أمس الأربعاء. وفق التصريحات التي استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء بعين المكان.

ولا يزال أفراد الوقاية المدنية يواصلون بحثهم أملا في إنقاذ ناجين آخرين محتملين.

وقد أعرب الملك محمد السادس، عن تعازيه لأسر ضحايا هذا الحادث. وقرر جلالته التكفل بمصاريف دفن الذين قضوا على إثره واستشفاء الجرحى.

كما أصدر الملك أمره إلى وزير الداخلية بالتوجه إلى عين المكان.

يذكر أن منزلا آخر. من ثلاثة طوابق انهار جزئيا في شهر أبريل الماضي بدرب حمان بالمدينة القديمة? دون أن يخلف ضحايا.

وتعاني المدينة القديمة من إشكالية المنازل المهددة بالانهيار. من ضمنها 66 بناية بحسب قرارات الهدم? فيما يعود تاريخ بناء 79 بالمائة من هذه المنازل إلى ما يفوق 50 سنة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...