طنجة: تكريم الفنانة سعاد صابر في حفل اختتام الدورة ال5 للمهرجان الوطني للسينما والثقافة

تم مساء أمس السبت، بقاعة سينما الروكسي بطنجة، اختتام الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للسينما والثقافة، بتكريم الفنانة القديرة سعاد صابر.

إعلانات

تم مساء أمس السبت، بقاعة سينما الروكسي بطنجة، اختتام الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للسينما والثقافة، بتكريم الفنانة القديرة سعاد صابر.

إعلانات

وقد تضمن برنامج المهرجان. الذي تنظمه جمعية النور لقدماء تلاميذ ثانوية أبو العباس السبتي. لقاءات فنية ومنافسات بين المبدعين الشباب من مدن طنجة، تطوان، الدار البيضاء، الحسيمة، وزان، شفشاون، القنيطرة، ووجدة، حيث تم خلال حفل الاختتام توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرسمية في مجالات الفيلم القصير والإنشاد والمسرح.

وقد جاءت النتاءج على الشكل التالي: الجائزة الكبرى عادت لفيلم نحو حياة جديدة لعبد اللطيف أمجكاك من الدار البيضاء، الأفلام القصيرة أحسن ممثل: أسامة المنديل عن دوره في فيلم بالأبيض و الأسود من طنجة، أحسن ممثلة: فاطمة الزهراء الغوال عن دورها في فيلم ضحايا من طنجة، أحسن صورة: فيلم الحل لأيوب عطية من طنجة، أحسن سيناريو : فيلم نحو حياة جديدة لعبد اللطيف أمجكاك من الدار البيضاء، أحسن مونتاج : فيلم السراب لزكرياء البوتناني من تطوان، وأحسن إخراج : فيلم بالأبيض والأسود لإلياس السباعي من طنجة.

بالنسبة لمسابقة المسرح: فقد فاز بجائزة أحسن تشخيص ذكور: محسن حمود من فرقة محترف الفدان من تطوان، أحسن تشخيص إناث: بشرى من فرقة أشبال موليير من وجد، جائزة السينوغرافية والانسجام الجماعي: فرقة أوماس من وزان، جائزة لجنة التحكيم: فرقة أشبال موليير من وجدة، والجائزة الكبرى : فرقة محترف الفدان من تطوان.

أما مسابقة السكيتش فقد حصل على المرتبة الأولى: الثنائي محسن الدهري وإبراهيم السرغيني من طنجة، المرتبة الثانية: ياسين البقالي من طنجة، والمرتبة الثالثة: سلوى ومنعم من تطوان.

في ما يخص مسابقة الإنشاد: الجائزة الأولى عادت لفرقة عباد الرحمان من القنيطرة، الجائزة الثانية: أنغام موسيقية من طنجة، والجائزة الثالثة : فرقة الفلاح من طنجة

عدسة: محمد النكري

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...