فرنسا.. رجال الإطفاء يواصلون مكافحتهم لحرائق غابات تستعر في عدة مناطق من البلاد

يواصل الآلاف من عناصر الإطفاء في فرنسا، اليوم الخميس، بذل جهود حثيثة لإخماد حرائق جديدة في غابات ضربها الجفاف بسبب موجات الحر الشديد وانحسار نوعي للأمطار في فصل صيف غير مسبوق.

وتلتقي رئيسة الحكومة إليزابيت بورن مع الهيئات المسؤولة عن مكافحة الحريق في لانديراس جنوب بوردو، بينما يتوقع وصول تعزيزات إضافية لتنضم إلى 1100 عنصر إطفاء منتشرين، بحسب ما أعلنت عنه سلطات منطقة جيروند.

وقالت سلطات جيروند في بيان إن “الظروف بالغة الصعوبة، فالجفاف ضرب الغطاء النباتي والتربة بشكل استثنائي”، محذرة من احتمال استمرار الحر والجفاف المفرطين إلى أجل أدناه يوم الأحد المقبل، مضيفة “هناك خطر حقيقي من اندلاع بؤر جديدة”.

ووفقا لتوقعات مصلحة الأرصاد الجوية، قد تتجاوز مستويات الحرارة في المنطقة 40 درجة مئوية الخميس.

واندلع حريق لانديراس في يوليوز، الشهر الأكثر جفافا في فرنسا منذ 1961، حيث أتى على 14 ألف هكتار من الأراضي، مجبرا آلاف السكان على مغادرة منازلهم قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من احتوائه.

لكن استمرت بؤره في الاشتعال بغابات الصنوبر الجافة والتربة السريعة الاحتراق. ويشتبه مسؤولون في أن تكون الحرائق الجديدة التي أتت على 6800 هكتار من الأراضي منذ الثلاثاء، متعمدة.

وتستعر حاليا ثمانية حرائق غابات كبرى في فرنسا، حيث قال وزير الداخلية جيرالد درامانان، الذي سيلتقي مسؤولي جيروند الخميس، إن السويد وإيطاليا بصدد إرسال طائرات إطفاء للمساعدة.

من جهته، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة الخميس أن خمس دول أوروبية أخرى ستقدم المساعدة لفرق الإطفاء.

وقال “ألمانيا واليونان وبولندا وفي الساعات المقبلة رومانيا والنمسا: شركاؤنا آتون لمساعدة فرنسا في التصدي للحرائق. شكرا لهم. التضامن الأوروبي ينشط”.

وأضاف “في أنحاء البلاد أزيد من 10 آلاف من عناصر الإطفاء والأمن تمت تعبئتهم للتصدي للنيران (…) جنود النار هؤلاء هم أبطالنا”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...