طنجة: افتتاح مركز للدعم المدرسي للأطفال بحي مسنانة

أعادت الجمعية المغربية لدعم الأطفال في وضعية صعبة. أمس الأربعاء بمدينة طنجة. افتتاح مركز للدعم المدرسي بحي مسنانة بعد أشغال إعادة تأهيله وتجهيزه.
أعادت الجمعية المغربية لدعم الأطفال في وضعية صعبة. أمس الأربعاء بمدينة طنجة. افتتاح مركز للدعم المدرسي بحي مسنانة بعد أشغال إعادة تأهيله وتجهيزه.

ومكنت هذه الأشغال. التي أجريت بتمويل من شركة التدبير المفوض للماء والكهرباء بالشمال “أمانديس”. من تحسين ظروف استقبال الأطفال المستفيدين من خدمات المركز. وخصوصا تلاميذ التعليم الأولي والدعم المدرسي بالنسبة لتلاميذ المستويات الابتدائية.

ويتوفر المركز. الذي يستفيد منه 70 تلميذا من الدعم المدرسي و حوالي 30 طفلا من التعليم الأولي. على حجرة للمطالعة وفضاء للألعاب وحضانة للأطفال صغار السن ومستوصف للإسعافات الأولية.

وأبرز رئيس الجمعية فيصل دادون. في كلمة بالمناسبة. أن هذه المبادرة ستساهم في تحسين الخدمات الاجتماعية على مستوى هذا الحي الشعبي. مضيفا أن الجمعية تركز جهودها على حماية الأطفال ومواكبتهم بخصوص التحصيل المدرسي والدعم التربوي.

وأوضح أن خدمات المركز تتمحور على مقاربة القرب الترابي من المستفيدين وتهتم بالأساس بحماية الأطفال المعنيين في المقام الأول من الوقوع في فخ الهدر المدرسي المبكر من خلال برنامج مواكبة تربوية للأطفال واجتماعية لفائدة الأسر المعوزة.

وتعتبر الجمعية. التي تأسست سنة 2008 بمبادرة من مجموعة من الفاعلين في المجتمع المدني. منظمة غير حكومية تعنى بالشؤون الاجتماعية والإنسانية وتعمل على حماية الأطفال. خصوصا المنحدرين من الأسر المعوزة التي تعاني من الهشاشة.

وتتوفر الجمعية على شركاء متعددين من بينهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركة “أمانديس” والصليب الأحمر الإسباني والمؤسسة الكاتالانية للأطفال.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...