الوجهة السياحية للحسيمة تستعيد عافيتها ووهجها، والفضاءات الشاطئية تشهد إقبالا منقطع النظير

عزالعرب مومني - و.م.ع

بدأت وجهة الحسيمة السياحية تستعيد عافيتها وتوهجها المعهود بعد نحو سنتين من الركود بسبب التداعيات التي خلفتها أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

ومنذ بداية فصل الصيف، لاسيما مستهل شهر يوليوز الجاري، أضحت وجهة الحسيمة تحظى باهتمام متزايد، وتشهد تدفقا كبيرا للسياح المغاربة والأجانب الراغبين في قضاء العطلة الصيفية في حضن جوهرة البحر الأبيض المتوسط، والاستمتاع بشواطئها الخلابة وطبيعتها الساحرة.

وتفضل العديد من الأسر المغربية وجهة الحسيمة الساحرة، بالنظر إلى مزجها بين الشواطئ الساحرة التي تتميز برمالها الذهبية ومياهها الزرقاء الناعمة، والطبيعة الخلابة لجبال الريف والمنتزه الوطني للحسيمة بشقيه البري والبحري الذي يضفي رونقا وجمالية خاصة على وجهة الحسيمة.

وتستقطب شواطئ “كيمادو” و”ثلا يوسف” و”كلابونيطا” و”الطوريس” و”باديس” و”كالايريس” و”السواني”، و”إيسلي”، و”إزضي”، و”بومهدي”، ذائعة الصيت بالحسيمة وعلى مستوى شمال المملكة، منذ بداية شهر يوليوز، أعدادا متزايدة من السياح القادمين من مختلف جهات ومناطق المملكة، فضلا عن أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الذين تستهويهم بشدة هذه الفضاءات الشاطئية ويفضلونها عن غيرها.

ولعل ما يستهوي المصطافين ويضاعف إقبالهم على وجهة الحسيمة هو وقوع جل شواطئها على مرمى حجر من مدينة الحسيمة وأهم المراكز الحضرية التابعة لها كإمزورن وبني بوعياش وأجدير، وجودة رمالها ونظافة الفضاءات المحيطة بها، بالإضافة إلى روعة المناظر الطبيعية والجبلية المحيطة بها، ما يضفي عليها جمالية خاصة.

وما يشجع المصطافين أكثر على ارتياد شواطئ الحسيمة مقارنة بفضاءات شاطئية أخرى هو أنها تتيح للمصطافين المولعين بالرياضات المائية والبحرية كالغوص، والتجديف وركوب الأمواج، وكرة المضرب الشاطئية وكرة القدم الشاطئية وغيرها من الرياضات البحرية، ممارسة هواياتهم المفضلة بكل ارتياح وفي ظروف حسنة.

بدوره، استعاد الشريط الساحلي للحسيمة وهجه المعتاد وأضحى ملاذا رائعا ومتنفسا حقيقيا للساكنة وزوار الإقليم للترويح عن النفس وقضاء أوقات ممتعة، لاسيما بعد الارتفاع المحسوس الذي شهدته درجات الحرارة في الفترة الأخيرة.

ويشهد كورنيش صاباديا، أحد الفضاءات الشاطئية والمتنفسات المتميزة بالحسيمة، الذي جرت إعادة تهيئته وتأهيله في إطار برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”، توافدا وإقبالا كبيرا من قبل المصطافين وزوار الإقليم لقضاء أوقات رائعة رفقة أسرهم وأبنائهم والاستمتاع بزرقة البحر والطبيعة الخلابة.

من جهة أخرى، ساهم الإقبال الكثيف الذي تشهده وجهة الحسيمة في الانتعاش الملحوظ للحركة التجارية والاقتصادية على نطاق واسع بمدينة الحسيمة ونواحيها، واستعاد النشاط التجاري ديناميته المعتادة، بالنظر للإقبال الكبير ومنقطع النظير على المقاهي والمطاعم والمحال التجارية بمختلف أنواعها، ما ساهم في انتعاش الحركة التجارية والاقتصادية على مستوى الإقليم برمته.

والأكيد أن وجهة الحسيمة تخطو بثبات لتكون واحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى المملكة عموما وشمال المملكة على وجه الخصوص، بالنظر إلى المؤهلات العديدة التي تزخر بها والدينامية التنموية المتميزة التي شهدتها في السنين الأخيرة بفضل مشاريع برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...