الولايات المتحدة.. حريق هائل يدمر أزيد من 5700 هكتار من الغابات بكاليفورنيا

استمر انتشار الحريق الهائل الذي دمر أكثر من 5700 هكتار من الغابات في كاليفورنيا منذ، يوم الجمعة، مما أدى إلى عملية إخلاء واسعة للسكان.

ويكافح ما يقرب من ألفي رجل إطفاء تم حشدهم للتغلب على أكبر حريق هذا الموسم في الغرب الأمريكي حتى الآن، والذي تجتاحه موجة من الجفاف الشديد.

ويمتد هذا الحريق الذي يطلق عليه “أوك فاير” في سفوح جبال سييرا نيفادا غرب متنزه يوسمايت الوطني، وهو أحد أشهر المنتزهات في البلاد.

وحسب صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” فإن الحريق يشكل بداية خطيرة لموسم حرائق الغابات في كاليفورنيا، بسبب مزيج من الجفاف وتغير المناخ، وهي عوامل تزيد من إمكانية اندلاع الحرائق وانتشارها بسرعة.

ووفق إدارة الغابات في كاليفورنيا، الولاية الأكثر كثافة سكانية في الولايات المتحدة، فقد بدأت الحرائق بعد ظهر الجمعة جنوب غرب المنتزه بالقرب من بلدة ميدبين في مقاطعة ماريبوسا، قبل أن تمتد يوم السبت إلى ما يقرب من 38 كيلومترا مربعا.

وتأتي هذه الحرائق في أعقاب حرائق الغابات السابقة التي دمرت السيكويا العملاقة في الجزء الجنوبي من منتزه يوسمايت، وتعتبر هذه الأشجار من بين الأكبر والأقدم في العالم.

وتواجه الولايات المتحدة موجة حر شديدة أثرت على عشرات الملايين من الأمريكيين في نهاية هذا الأسبوع، مع تسجيل درجات حرارة قياسية في الوسط والشمال الشرقي.

وتشير الصحيفة إلى أن موجات الحرارة في الولايات المتحدة زادت من متوسط اثنتين سنويا في الستينيات إلى ست موجات كل عام في سنة 2010.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...