طنجة : افتتاح البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع”

و.م.ع

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، اليوم الثلاثاء بالمركز الوطني للتخييم الغابة الدبلوماسية بطنجة، على افتتاح البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع” دورة 2022.

وتنعقد هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم تحت شعار “عطلة وترفيه”، من 15 يوليوز إلى 4 شتنبر بعدد من المخيمات بمختلف جهات المملكة.

وتميز حفل الافتتاح بحضور والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، وعدد من المسؤولين المركزيين والجهويين لقطاع الشباب، وممثلي الجمعيات الشريكة في البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع”.

وقال السيد بنسعيد، في تصريح صحافي بالمناسبة، إن “البرنامج الوطني للتخييم انطلق فعليا الأسبوع الماضي واليوم نقوم بزيارات ميدانية لعدد من المخيمات للاطلاع على الإمكانات المتوفرة ومدى استفادة الأطفال المغاربة منها”، مبرزا أن “لجانا وطنية وجهوية ستقوم بزيارات تفقدية لمراكز التخييم طيلة مدة البرنامج للحرص على جودة الخدمات المقدمة ومراقبة عمل المؤطرين والجماعيات الشريكة”.

وأضاف السيد بنسعيد أن هذه الزيارة مكنت من التأكد من أن “العمل الذي تم القيام به جد مستحسن بشهادة الأطفال المستفيدين”، مشددا على أن “التحدى يتمثل في التحسين المتواصل لعملية التخييم وتمكين أكبر عدد من الأطفال من الاستفادة من هذا البرنامج”.

بالمناسبة، تم استعراض أهداف البرنامج الوطني “عطلة للجميع” الذي يروم تقديم عرض تخييمي تربوي بخدمات تراعي التنوع والجودة، والرفع من عدد المستفيدين، وتسهيل الولوج إلى الخدمة التربوية في وجه طفولة المناطق البعيدة والمعزولة، و تطوير المقاربة التشاركية في تدبير البرنامج.

ويشمل البرنامج مجالات “المخيمات القارة للأطفال من 7 إلى 15 سنة”، و”ملتقيات اليافعين من 15 إلى 18 سنة”، و”أنشطة القرب للأطفال”، و”المقامات التربوية لليافعين”، و”جامعات الشباب بين 18 و 25 سنة” والتداريب التكوينية واللقاء الدراسية للشباب فوق 18 سنة.

كما تم استعراض شبكة مراكز التخييم القارة، والجهود المتواصلة لتطوير هذه الشبكة، من خلال فتح مراكز جديدة، وتوسيع نطاقها بتعاون مع الجماعات المحلية، وإحداث مراكز جهوية للتكوين التربوي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...