أمانديس تطلق حملة تحسيسية لحماية شبكات التطهير السائل من الاختناق بالنفايات الناتجة عن بقايا أضاحي العيد

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تنظم أمانديس طنجة، فرع فيوليا البيئة بالمغرب، حملات تحسيسية لتشجيع المواطنين بطنجة ووتطوان وضواحيهما على حماية شبكة التطهير.

فعلى غرار السنوات الماضية، منذ دخول عقد التدبير المفوض لخدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل حيز التنفيذ سنة 2002، تقوم أمانديس بوضع برنامج تحسيسي من أجل حماية شبكات التطهير.

ويركز هذا البرنامج، في جزء منه، على الناشئة في مؤسسة تعليمية تنتمي إلى النفوذ الترابي لمدينتي طنجة وتطوان، حيث تم تنظيم ورشات تحسيسية وترفيهية وتربوية، تنظم بشراكة مع جمعيات تهتم بالموضوع، حيث يتم التركيز على التدبير الجيد للنفايات، والتصرفات الحميدة خلال عيد الأضحى من أجل حماية شبكات التطهير والحفاظ على نظافة المدينة.

وخلال الأيام الأخيرة، قبيل العيد المبارك، كثفت أمانديس مع شركائها من أنشطتها التحسيسية في إطار حملة “عيد نظيف”، حيث تم تنظيم حملات ميدانية في أسواق الماشية التابعة لمحيط تدخل الشركة…

و تجدر الإشارة إلى أن حملة “عيد نظيف” تروم حماية شبكات التطهير ضد مخاطر الاختناق، وتأتي لتعزز البرنامج الموسع للوقاية من أضرار الفيضانات، والتي تندرج أيضاً في إطار البرنامج السنوي للتحسيس بإشكاليات البيئة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...