انتخاب مصطفى البكوري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة

تم اليوم الأحد انتخاب مصطفى البكوري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة خلفا لمحمد الشيخ بيد الله.
تم اليوم الأحد انتخاب مصطفى البكوري أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة خلفا لمحمد الشيخ بيد الله.

وتم انتخاب البكوري بأغلبية أصوات المجلس الوطني٬ الذين يصل عددهم إلى 450 عضوا يمثلون مختلف جهات المغرب٬ بحصوله على 352 صوتا من أصل 388 من الأصوات المعبر عنها ٬ مقابل 29 صوتا لمنافسه سمير كوضار بعد انسحاب المرشح الثالث زهير العليوي.

وأعلن إلياس العمري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي٬ الذي انعقد ببوزنيقة من 17 إلى 19 فبراير الجاري تحت شعار “من أجل تحصين الاختيار الديمقراطي”٬ أنه تم تأجيل انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب إلى الاجتماع المقبل للمجلس الوطني الذي سينعقد في أقرب الآجال.

وكان المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة قد انتخب في وقت سابق اليوم بالإجماع حكيم بنشماس رئيسا له خلفا لحسن بن عدي.

ويتكون المجلس الوطني٬ الذي انتخبه المؤتمرون٬ البالغ عددهم نحو 3 آلاف مؤتمر٬ مساء أمس السبت٬ من 450 عضوا.

وكان البكوري من بين الموقعين على ميثاق “حركة لكل الديمقراطيين” التي شكلت النواة الإيديولوجية لحزب الأصالة والمعاصرة الذي تأسس سنة 2007 .

والبكوري٬ وهو مهندس مدني للقناطر والطرق وحاصل على دبلوم الدراسات لعليا المتخصصة في مجال البنوك والمالية٬ من مواليد سنة 1964 بمدينة المحمدية. وهو حاصل أيضا على ديبلوم الدراسات العليا المتخصصة في مجال البنوك والمالية.

وكان قد شغل منصب مدير عام لصندوق الإيداع والتدبير ما بين غشت 2001 ويونيو 2009. كما شغل منصب مدير منتدب مكلف بالقطاع المالي في مؤسسة البنك المغربي للتجارة والصناعة مابين 1998 و2001.

وعمل البكوري ما بين يناير 1995 وفبراير 1998 مديرا للتمويل والاستغلال بالشركة الوطنية للتجهيز الجماعي وهي شركة مختلطة تتولى انجاز المشاريع الكبرى في مجال التعمير بمدينة الدار البيضاء. كما تولى مسؤولية إدارة المقاولات الكبرى بالبنك المغربي للتجارة والصناعة ما بين 1994 و1995. وشغل أيضا ما بين 1993 و1994 منصب مدير مجموعة الاستغلال للجهة الوسطى الشمالية والوسطى الجنوبية وكذا الجهة الشرقية.

وعمل البكوري أيضا مساعدا لرئيس مشروع بمجموعة “بي ان بي اي” البنكية في قسم الهندسة المالية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...