“أمانديس” طنجة تنفي اتهامات بممارسة “المحسوبية” في مناصب المسؤولية

نفى مصدر من شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بكل من طنجة وتطوان، بعض الاتهامات الموجهة إليها من طرف مواقع إخبارية، بممارسة “المحسوبية” في التوظيف في المناصب المسؤولية.

واعتبر المصدر، أن تلك الاتهامات تتعارض مع التحركات التي تقوم بها لتطهير الشركة من الفساد وفرض منهج “الكفاءة” قبل أي شيء آخر، مشيرة أنها باشرت منذ شهور في فتح تحقيقات في ملفات فساد مالي متشعبة داخل المؤسسة.

وقال المصدر، أن هذه الخطوة لقيت ترحيبا ومساندة داخل وخارج المؤسسة من طرف السلطات الوصية، وأشارت أن التحقيقات قضائية لازالت تتقصى خبايا هاته الملفات.

واستدل المصدر على تحركات الشركة بإصدار حكم قضائي في حق مدير سابق بسبب خروقات، وأكدت في هذا السياق أن مجموعة “فيوليا” المالكة لأمانديس عازمة على مواصلة التحقيقات والإطاحة برؤوس وازنة.

ومن بين ملفات الفساد التي تعتزم “أمانديس” القضاء عليها، ابتزاز الادارة عبر توظيفات وترقيات مشبوهة، وخلط الأوراق ومحاولة التاثير على الصفقات، والتستر على خروقات تهم ملفات سرقة مادتي الماء والكهرباء.

وشدد المصدر، أن شركة “أمانديس” تستعد للقيام بحملة تطهيرية شاملة تهم عدد من المناصب المهمة، من بينها ملف مسؤول نقابي سابق أحيل على التقاعد منذ سنوات يحاول بكل الطرق وباستغلال نفوذه حماية مصالحه ومصالح اقاربه.

وأكد المصدر، أن كل هذه التحركات هي دليل على أن الشركة تحارب كافة مظاهر الفساد، وبالتالي لا يُعقل أن تمارس “المحسوبية” لما فيها من تعارض مع أهداف الشركة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...