إقليم شفشاون.. ساكنة دوار تمايلت تحتج على عدم إتمام مشروع حنفيات المياه

أعرب عدد من ساكنة دوار تمايلت التابع لجماعة أمتار بإقليم شفشاون، عن احتجاجهم على عدم التزام السلطات بوعد تنفيذ 3 حنفيات عمومية للمياه في الدوار، والاكتفاء بإحداث حنفيتين فقط.

وحسب ما صرح به فاعلون جمعويون بالمنطقة، فإن السكان كانوا قد تلقوا وعدا من السلطات المحلية بإنجاز 3 حنفيات للمياه في بسبب الحاجة الماسة للسكان للماء باعتباره مادة حيوية أساسية للعيش، قبل أن يتفاجأوا بالشروع في إنجاز حنفيتين فقط.

وما زاد من غضب الساكنة، وفق بعض التصريحات، هو استثناء منطقة في الدوار من الحنفية الثالثة، بالرغم من أن هذه المنطقة هي الأكثر حاجة إلى الماء بسبب بعدها وتضاريسها الوعرة.

كما أشار فاعلون جمعويون إلى أن إنجاز الحنفيتين الموجودتين في الدوار حاليا، لم يتم بطريقة متقنة، حيث تعرف شبكة المياه التي توصل الماء إلى الحنفيتين تآكلا مع الأطراف، كما أن هذه الشبكة تم إنجازها على الطريق بالرغم من رفض السكان لذلك.

ويطالب السكان المحتجون في دوار تمايلت بضرورة تدخل السلطات بشكل عاجل لإنجاز المشروع المتفق عليه في البداية، وإضافة الحنفية الثالثة وإتقان العمل، بالنظر إلى أهمية هذا المشروع، خاصة في فصل الصيف التي يكثر فيه الطلب على الماء بفعل ارتفاع الحرارة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...