درجات الحرارة تتصاعد في قطر وتقترب من 50 درجة

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية القطرية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني ، أن قطر تشهد أجواء حارة جدا هذه الأيام ، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 35 و 46 درجة في مختلف المناطق وتقترب من 50 درجة في بعض المناطق .

ووفق بيان للأرصاد الجوية القطرية ، تناقلته وسائل الإعلام المحلية اليوم ، فقد سجلت أعلى درجات الحرارة، أمس الخميس، في مطار الدوحة ، ومسيعيد ، إذ بلغت 48 درجة ، فيما سجلت درجات الحرارة في مناطق مطار حمد الدولي ، ومناطق ، سودانثيل ، وترينة ومسيمير ، 47 درجة .

وجاءت أقل درجات الحرارة في قطر ، وفق ذات المصدر ، بمنطقة الرويس وهي الوحيدة التي سجلت 36 درجة ، فيما سجلت الشحيمية 37 درجة.

ونشر مواطنون ومقيميون في قطر على مواقع التواصل الاجتماعي أمس درجات الحرارة التي سجلتها سياراتهم خلال لنهار وفي الظهيرة ، والتي بلغت ما بين 50 و51 درجة في بعض المناطق ، ورغم أن درجات الحرارة المرتفعة التي تسجلها السيارات ، كما هو معلوم ، وتكون أعلى مما هو في الخارج ، فهي تجسد مدى ارتفاعها ابتداء من شهر يونيو من كل سنة في البلاد.

وحذرت الأرصاد الجوية ، بهذا الخصوص ، من هبوب رياح قوية متوقعة اليوم الجمعة على الساحل وداخل البحر، موضحة أن الرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة .

وتتميز قطر عموما بمناخ صحراوي ،شتاء معتدل جدا، وصيف حار ومشمس جدا، ولكونها دولة صغيرة مسطحة ، فمناخها تقريبا موحد في جميع أنحاء البلاد .

وينقسم المناخ في قطر بالأساس إلى فصلين رئيسين ، هما موسم بارد من يناير إلى ماي ، وموسم يتميز بحرارة شديدة من يونيو إلى شتنبر ، وبين هذين الموسمين هناك فترة انتقالية متقلبة للطقس ما بين أكتوبر ودجنبر ، مع رطوبة عالية نسبيا تصل نسبتها 62 في المائة في الخريف .

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...