الاتحاد الدولي للشراع يحط رحاله بطنجة بتكوين المدربين المغاربة

شهد رحاب النادي الملكي للزوارق بطنجة في الفترة الممتدة من 27 ماي إلى 02 يونيو 2022 الدورة التكوينية التقنية للمدربين من المستوى الاول في الزوارق الشراعية التي نظمت تحت إشراف الاتحاد الدولي العالمي للشراع وبشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للشراع واللجنة الوطنية الاولمبية المغربية والنادي الملكي للزوارق بطنجة بصفته محتضنا للتكوين .

الدورة التي اطرها الخبير الدولي الجنوب إفريقي “روب هولدن” تعتبر الاولى من نوعها بعد توقف دام اكثر من ربع قرن ، حيث عرفت مشاركة 15 مدرب يمثلون جميع النوادي المغربية في مجال الزوارق الشراعية، حيث استفادوا من تكوين نظري وتطبيقي.

وعن الهدف من هاته التظاهرة، اكد السيد اناس معزوز الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للشراع هو خلق ترسانة متكاملة ومحترفة من المدربين الشراعيين المغاربة وذلك عبر عدة مراحل اولها تكوين المدربين من المستوى الاول لتنتقل بعدها الى المستويات الاخرى على المدى القريب والمتوسط.

من جهته اكد الخبير الدولي روب هولدن انه جد سعيد لإشرافه على تكوين مدربين مستواهم جيد جدا ويطمحون الى الانتقال الى مراحل متقدمة في هذا المجال ، كما لم يفوت الفرصة للتعبير عن إعجابه الكبير بالامكانيات التي يتوفر عليها نادي الزوارق بطنجة والظروف التي اتاحها للمشاركين كانت من العوامل الرئيسية في نجاح هذا الورش.

وعن دور اللجنة الوطنية الاولمبية المغربية ، اشار السيد جعيدي محمد مكلف بمشروع؛ بأن دورهم اقتصر على التتبع منذ البداية ومرافقة الجامعة الملكية المغربية للشراع في الجانب التنظيمي ومسايرة البرنامج التضامني للجنة الاولمبية الدولية .

وعن رأي المستفيدين من التظاهرة ، قال المدرب المُراري مصطفى عن النادي الملكي للزوارق بطنجة، انه استفاد كثيرا رفقة آخرين وما اثاره كثيرا هي الطريقة البيداغوجية التي يعتمدها الاتحاد الدولي للشراع لتدريب الممارسين وكيفية جلبهم وتحبيبه لهم هاته الرياضة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...