محمد داداش ويحيى بنودان وبعلاوي قسي يفوزون بالدورة ال87 لسباق القوارب الشراعية بطنجة

فاز كل من محمد داداش ويحيى بن ودان وبعلاوي قسي ، في ثلاثة أصناف مختلفة ،بالدورة ال87 لسباق القوارب الشراعية التي اختتمت اليوم الأحد بمدينة البوغاز ونظمها النادي الملكي للزوارق بطنجة .

فقد احتل المراتب الثلاثة الأولى في صنف “أوبتميست” كل من محمد داداش من النادي الملكي بمدينة المضيق، واحمد مسكي من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء ، وياسين مهدي من النادي الملكي بمدينة المضيق .

وفاز في صنف “إيلكا 6 ” بعلاوي قسي من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء، و نصر الدين يونس من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء ، وعمر داداش من النادي الملكي بمدينة المضيق .

فيما في صنف “إيلكا 7” ، احتل المراتب الثلاثة الأولى كل من يحيى بن ودان من نادي الزوارق بأكادير ، وسعيد مشروحي من الجمعية الرياضية من نادي يخت المغرب ، ومفيد سفيان من النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء .

وعرفت الدورة ، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع تحت شعار “ربابنة مضيق البوغاز” ، بمشاركة صنفين من القوارب الشراعية ، ويتعلق الأمر ب”أوبتيمست”، و إيلكا6 وإيلكا7 (optimist,ILCA 6 et ILCA 7) للأعمار التي تقل عن 16 سنة) .

وشهدت المسابقة ، حسب المنظمين ، مشاركة ثماني أندية وطنية وما يقارب 120 من الممارسين يمثلون مختلف مدن المملكة في الفئات المبرمجة ، منها أسماء معروفة ونوادي سبقت أن توجت بألقاب عديدة، وهي النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء، و نادي الزوارق بأكادير، و النادي الملكي بمدينة المضيق، و نادي اليخت الرباطي، و نادي كاب لوازيغ بالرباط، و النادي البحري للشاطئ الرباطي، و نادي الزوارق بالمحمدية والنادي الملكي للزوارق بطنجة.

ويعد النادي الملكي للزوارق بطنجة من أقدم الأندية الوطنية والدولية ، إذ تم تأسيسه سنة 1925 . كما يحتل النادي مكانة مهمة محليا ودوليا بفضل عدد المسابقات والتظاهرات الرياضية التي سبق أن احتضنها و نظمها على مدى عقود، ومساهمة النادي في صناعة الذاكرة البحرية لمدينة طنجة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...