الدورة ال87 لسباق القوارب الشراعية بطنجة من 13 الى 15 من ماي الجاري

يحتضن النادي الملكي للزوارق بطنجة من 13 الى 15 من شهر ماي الجاري ، الدورة ال87 لسباق القوارب الشراعية .

وستعرف الدورة ، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع تحت شعار “ربابنة مضيق البوغاز” ، مشاركة صنفين من القوارب الشراعية ، ويتعلق الأمر ب”أوبتيمست”، إيلكا6 وإيلكا7 (optimist,ILCA 6 et ILCA 7) للأعمار التي تقل عن 16 سنة ، واليخوت الشراعية (voiliers habitable croisière).

وسيعرف سباق الملاحة الشراعية ، حسب بلاغ للمنظمين ، مشاركة ثماني نوادي وطنية وما يقارب ثمانين من الممارسين يمثلون مختلف مدن المملكة في فئات متعددة، منها أسماء معروفة ونوادي سبقت أن توجت بألقاب عديدة، وهي النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء، و نادي الزوارق بأكادير، و النادي الملكي بمدينة المضيق، و نادي اليخت الرباطي، و نادي كاب لوازيغ بالرباط، و النادي البحري للشاطئ الرباطي، و نادي الزوارق بالمحمدية والنادي الملكي للزوارق بطنجة.

واشار البلاغ الى أن أطوار المسابقة ستتوزع على مرحلتين ستعرف، حسب أحوال الطقس، جوا مثاليا لمارسة هذا النوع من الرياضات، حيث ستهب رياح غربية ورياح شمالية تتراوح سرعتها مابين 25 و30 كلم في الساعة.

ويهدف النادي الملكي للزوارق بطنجة من خلال هذه التظاهرة الرياضية الوطنية إلى المساهمة في تطوير الرياضات البحرية وفي دعم الإشعاع السياحي و الاقتصادي والبيئي محليا و جهويا ووطنيا.

ويعد النادي الملكي للزوارق بطنجة من أقدم الأندية الوطنية والدولية ، إذ تم تأسيسه سنة 1925 . كما يحتل النادي مكانة مهمة محليا ودوليا بفضل عدد المسابقات والتظاهرات الرياضية التي سبق أن احتضنها و نظمها على مدى عقود، ومساهمة النادي في صناعة الذاكرة البحرية لمدينة طنجة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...