نادي أتلتيكو مدريد يحسم الدربي أمام ريال مدريد (1-0) ويقترب من دوري الابطال

حسم نادي أتلتيكو مدريد الدربي أمام جاره ريال مدريد المتوج باللقب عندما تغلب عليه بهدف للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ، برسم الدورة الخامسة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ويدين أتلتيكو مدريد بفوزه إلى مهاجمه الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 40 من ضربة جزاء.

وعزز أتلتيكو مدريد، بطل الموسم الماضي، موقعه في المركز الرابع الأخير المؤهل الى المسابقة القارية العريقة برصيد 64 نقطة بفارق ست نقاط أمام ريال بيتيس الخامس، وبات بحاجة الى الفوز على مضيفه إلتشي الأربعاء في الدورة السادسة والثلاثين لضمان تواجده بين كبار القارة العجوز الموسم المقبل.

في المقابل، مني ريال مدريد، المتوج باللقب الـ35 في تاريخه قبل 4 دورات من النهاية، بخسارته الرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 81 نقطة.

وهو الفوز الأول لأتلتيكو مدريد على جاره في البطولة منذ أن هزمه على ملعب سانتياغو برنابيو 1-0 في 27 فبراير 2016.

وهو الفوز الـ54 لأتلتيكو في الدربي الـ211 بين الفريقين في مختلف المسابقات مقابل 106 هزائم و51 تعادلا، والـ40 في 170 دربي في الليغا مقابل 90 خسارة و40 تعادلا.

من جهته، فرط فياريال في نقطتين في سعيه للمنافسة على المركز الرابع وحجز بطاقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه إشبيلية 1-1.

وكان فياريال في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للاعب وسطه الدولي الارجنتيني جيوفاني لو سيلسو في الدقيقة 86، لكن الفريق الأندلسي أدرك التعادل عبر مدافعه الدولي الفرنسي جوليوس كوندي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وكان فياريال يمني النفس بالعودة الى سكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية بينها خسارتان في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنكليزي (صفر-2 ذهابا و2-3 إيابا).

واكتفى فياريال الذي أبلى البلاء الحسن في المسابقة القارية العريقة بإقصائه جوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني في ثمن وربع النهائي على التوالي ، بنقطة واحدة أبقته في المركز السابع بفارق ثماني نقاط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال.

في المقابل، عزز نادي إشبيلية حظوظه في ضمان إنهاء الموسم بين الأربعة الاوائل بعدما رفع رصيده الى 65 نقطة في المركز الثالث.

وتعادل خيتافي مع رايو فايكانو 0-0، وإسبانيول مع أوساسونا بهدف لنيكو ريباودو (67) مقابل هدف لأنريكي بارخا (42).

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...