سفير المغرب بالمكسيك يستقبل مدير مهرجان العرائش لتلاقح الثقافات

استقبل عبد الفتاح اللبار، سفير المملكة المغربية بالعاصمة المكسيكية، مؤخرا، مدير مهرجان العرائش الدولي لتلاقح الثقافات عبد الرحمان اللنجري .

و حضر اللقاء بمقر السفارة المغربية بمكسيكو وفد من بلدية أتيسابان دي ساراكوسا، حيث افتتح السفير الاجتماع بكلمة ترحيبة للضيوف عبر فيها عن رغبة المغرب في تقوية التعاون الثقافي و الفني مع دولة المكسيك.

كما تمحور النقاش حول المحطات الثقافية المقبلة بعد الجائحة بحيث ستنظم السفارة المغربية أياما ثقافية بمناسبة عيد العرش بالعاصمة المكسيكية، مثمنا مجهودات إدارة مهرجان تلاقح الثقافات التي ساهمت في الديبلوماسية الثقافية و الترويج للمؤهلات الثقافية والطبيعية للمغرب.

من جهتهم، أكد مسؤولو بلدية اتيسابان عن عزمهم المشاركة بشكل حضوري في النسخة القادمة لمهرجان تلاقح الثقافات وكذا في الايام الثقافية المغربية بميكسيكو.

وكانت مجموعات فلكلورية مكسيكية قد شاركت، بطريقة افتراضية، في مهرجان تلاقح الثقافات لموسمي 2021 و 2022 في ظل جائحة كورونا.

وفي تصريح لطنجة نيوز، قال عبد الرحمن اللنجري، مدير مهرجان تلاقح الثقافات، حول زيارته للمكسيك إنه يعمل على توسيع المشاركة الدولية بعد الجائحة لتصل الى عشرين بلدا من مختلف القارات وأن المكسيك “من الدول التي يجب الانفتاح عليها بشكل أقوى مثل باقي دول أمريكا اللاتينية و أن العلاقات العابرة للأطلسي تحتاج لمد جسور التعاون الثقافي”.

يذكر أن الفاعل عبد الرحمن اللنجري سبق له أن اقترح على الجهات المعنية إقامة مهرجان دولي في طنجة بمشاركة أزيد من عشرين بلدا من أجل الترويج للمؤهلات الثقافية و السباحية لطنجة خصوصا، وللجهة عموما.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...