دورة تكوينية لفائدة التعاونيات النسائية بالحسيمة حول التسيير المالي والإداري

و.م.ع

استفادت 29 تعاونية نسائية بمدينة الحسيمة على مدى ثلاثة أيام من دورة تكوينية تمحورت حول موضوع التسيير الإداري والمالي للتعاونيات.

وتضمنت فقرات الدورة التكوينية المنظمة بمقر بلدية الحسيمة ،والتي اختتمت فعالياتها الأربعاء ، دروسا نظرية وأخرى تطبيقية أشرف على تأطيرها خبيران متخصصان في تأطير ومواكبة عمل التعاونيات.

وتمت الإشادة بالمناسبة بالعمل الذي تقوم به التعاونيات النسوية بإقليم الحسيمة، وإسهامها في تحسين مستوى عيش العديد من الأسر والتمكين الاقتصادي للنساء بشكل عام، فضلا عن إسهامها في النهوض باقتصاد المدينة.

ويندرج هذا التكوين في إطار إنجاز مشروع لفائدة فدرالية أنمار ، التي تحظى بلدية الحسيمة بعضويتها، والممول من قبل بلدية إشبيلية و الصندوق الأندلسي للحكومات من أجل التضامن الأندلسي.

وسبق للتعاونيات النسائية بمدينة الحسيمة أن استفادت في أواخر شهر يناير الماضي من سلسلة لقاءات تواصلية تكوينية نظمتها لفائدتها جمعية المقاولة الاجتماعية المغربية، وهمت مواضيع الحكامة والتدبير والتسويق.

وأقيمت هذه اللقاءات، التي استفادت منها 33 تعاونية نسائية بالحسيمة، بشراكة وتعاون مع المجلس البلدي للمدينة في إطار مشروع “فلاور” ، الهادف إلى التمكين الاقتصادي للنساء وتقوية قدراتهن.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...