لقاء تكويني لفائدة التعاونيات النسائية بمدينة الحسيمة

و.م.ع

نظمت جمعية المقاولة الاجتماعية المغربية، يومي الثلاثاء والأربعاء، سلسلة لقاءات تواصلية تكوينية لفائدة التعاونيات النسائية بمدينة الحسيمة، همت مواضيع الحكامة والتدبير والتسويق.

وأقيمت هذه اللقاءات، التي استفادت منها 33 تعاونية نسائية بالحسيمة، بشراكة وتعاون مع المجلس البلدي للمدينة في إطار مشروع “فلاور” ، الهادف إلى التمكين الاقتصادي للنساء وتقوية قدراتهن.

وأوضح إسماعيل إفتيسن، رئيس جمعية المقاولة الاجتماعية المغربية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه اللقاءات تندرج في إطار برنامج “فلاور” الذي تشرف عليه الجمعية، وتروم بالخصوص تقوية قدرات النساء والتمكين الاقتصادي لنساء التعاونيات سواء القائمة أو التي توجد في طور التأسيس.

وأضاف أن برنامج اللقاءات التكوينية ، التي جرت بحضور ممثلات التعاونيات المستفيدة ، تضمن ورشتين تمحورتا حول “الحكامة والتدبير بالتعاونيات”، و”التسويق والتسويق الرقمي في المجال التعاوني”، مبرزا أن الهدف يتمثل بالأساس في الرفع من مردودية وإمكانيات تسويق منتجات التعاونيات النسائية لاسيما في ظل التداعيات المرتبطة بجائحة كوفيد -19.

وسجل المتحدث أنه سيتم مستقبلا الاشتغال أكثر مع التعاونيات في كل ما يتعلق بالجوانب العملية والتطبيقية المتعلقة بالحكامة والتسويق، من أجل الرفع أكثر من جودة الخدمات التي تقدمها.

يذكر أن برنامج “فلاور” ، الذي تشرف عليه جمعية المقاولة الاجتماعية المغربية ويروم التمكين الاقتصادي للنساء، يهم حاليا جهتي الرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...