الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوافق على الرفع من مكافآت كأس الأمم الإفريقية

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، الرفع من قيمة مكافآت كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تنطلق الأحد في الكاميرون.

وبذلك سيحصل الفريق الفائز بكأس إفريقيا للأمم على مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي (بزيادة قدرها 500 الف دولار)، فيما سيحصل الفريق الوصيف على مبلغ مليونين و750 الف دولار (بزيادة قدرها 250 دولار).

وتم اتخاذ هذا القرار يوم الجمعة في دوالا بالكاميرون، خلال اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد، برئاسة رئيس الهيئة القارية باتريس موتسيبي، وفق ما ذكر بيان للاتحاد الإفريقي لكرة القدم نشر على موقعه الرسمي على الإنترنت.

وأضاف البيان أن هذه الزيادة تتماشى مع التزام الكاف بمكافأة الأداء المتميز وتعزيز مكانة ”توتال انرجيز كأس الأمم الإفريقية، وستكون سارية في النسخة القادمة التي ستنطلق في ملعب أوليمبي، بياوندي في 9 يناير 2022“.

وسيحصل المتأهلون الخاسرون للدور نصف النهائي وربع النهائي على التوالي على 2.2 مليون دولار (بزيادة 200 ألف دولار)، و 1.175 مليون دولار (بزيادة 175 ألف دولار).

وأشار المصدر نفسه إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم زاد مخصصاته من المكافآت لكأس الأمم الأفريقية بمقدار 1.850 مليون دولار.

وستنطلق النسخة ال 33 من كأس الأمم الأفريقية يوم الأحد في ملعب أوليمبي في ياوندي بمباراة الكاميرون البلد المضيف وبوركينا فاسو.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...