الحسيمة .. لقاء تواصلي حول تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة المهنيين والمقاولين الذاتيين

و.م.ع

نظمت الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية (فرع إقليم الحسيمة)، نهاية الأسبوع الماضي، لقاء تواصليا حول تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة المهنيين والمقاولين الذاتيين.

وتم خلال هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالحسيمة، شرح أهداف ومرامي نظام الحماية الاجتماعية، ومساهمته في ضمان الاستقرار الاجتماعي لفئة المهنيين والمقاولين الذاتيين.

واستعرض ممثلو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالحسيمة، بالمناسبة، مختلف الخدمات التي يقدمها نظام الحماية الاجتماعية للمهنيين والمقاولين الذاتيين لاسيما التعويضات العائلية والعلاجات الصحية، فضلا عن مراحل تطور نظام الحماية الاجتماعية من توسيع فئات المستفيدين إلى تعميمها على جميع الفئات المهنية.

وتضمن برنامج اللقاء، الذي حضره مجموعة من المقاولين الذاتيين وممثلي الجمعيات المهنية والحرفية بإقليم الحسيمة، أيضا تقديم شروحات وتوضيحات حول نظام التسجيل والانخراط ومبلغ المساهمة التكميلية المتعلقة بالتغطية الصحية بالإضافة إلى نظام التقاعد الاختياري.

كما جرى التأكيد على ضرورة التعبئة والانخراط بكثافة في هذا الورش الملكي الهام الرامي إلى تعميم الحماية الاجتماعية، والذي يشكل خطوة مهمة للنهوض بالعدالة الاجتماعية والمجالية وصون كرامة المواطنين.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...