بداية انتشار أوميكرون.. الحكومة ستتدارس إمكانية تمديد العطلة المدرسية

أكد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس 23 دجنبر 2021، أن الحكومة لن تعلن في الوقت الحالي عن أي قرار يتعلق بتمديد العطلة المدرسية، وذلك في انتظار تطورات الوضعية الوبائية.

على بعد يومين من العطلة المدرسية، يتساءل أولياء أمور التلاميذ إن كانت الحكومة ستمدد فترة العطلة، خاصة بعد تسجيل إصابات بالمتحور “دلتا” في بعض المؤسسات التعليمية، وبداية انتشار أوميكرون بالمملكة.

وردا على سؤال يتعلق بنية الحكومة تمديد العطلة المدرسية، قال بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات إنه من السابق لأوانه الحديث عن هذا الموضوع، خلال يومين عن العطلة المدرسية.

وأكد بايتاس، في ندوة صحافية أعقبت اجتماع مجلس الحكومة، أن الحسم في هذا الموضوع، سيتم خلال شهر يناير بعد انتهاء العطلة المدرسية، مبرزا أن الحكومة ستتدارس هذا الموضوع حسب ما ستفرضه الوضعية الوبائية.

وأوضح أن الحالة الوبائية بالبلاد هي التي تتحكم في القرارات الصادرة، “لهذا فإن كانت مستقرة ستتم إعادة فتح المدارس من جديد واستئناف الدراسة بعد العطلة، لكن إن ساءت سيتم حينها اتخاذ قرارات تتناسب مع هذه الوضعية”.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...