فيلسوف فرنسي ومخرج إيفواري حكمان في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

تستعد مدينة طنجة لمهرجانها الوطني للفيلم، الذي سيتم تنظيم نسخته الثالثة عشرة، في الفترة الممتدة ما بين 12 و 21 يناير 2012،
تستعد مدينة طنجة لمهرجانها الوطني للفيلم، الذي سيتم تنظيم نسخته الثالثة عشرة، في الفترة الممتدة ما بين 12 و 21 يناير 2012،

هذا، وقد تقرر أن يرأس الفيلسوف وعالم الاجتماع إدكار موران لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل في المهرجان الوطني للفيلم في طنجة، في حين سيرأس المخرج الإيفواري “فاديكا كرامولانسيني” لجنة تحكيم الفيلم الفيلم القصير .
ويعد “موران” من كبار الفلاسفة الفرنسيين المختصين في السينما، وله العديد من المؤلفات كـ “السينما أو الإنسان المتخيل” و”النجوم”، كما كان قد شارك المخرج “جون روش” في إخراج فيلم “يوميات صيف” سنة1961، كما ترجم عدد كبير من مؤلفاته إلى أزيد من 28 لغة في أكثر من 40 بلدا، وسبق له – أيضا – أن ترأس الوكالة الأوروبية للثقافة (اليونيسكو).
من جانبه، سبق للمخرج الإيفواري ” فاديكا كرامولانسيني”، أن ظفر بالجائزة الكبرى لمهرجان السينما الإفريقية في واغادوغو (1981) عن فيلمه (دجيلي).
تبقى الإشارة أخيرا إلى أن الدورة 13 من المهرجان الوطني للفيلم ستتضمن مسابقتين، واحدة للأفلام الطويلة والأخرى للقصيرة، إضافة إلى ندوات صحفية وكذا تقديم الحصيلة السينمائية لسنة 2011 وعدد من الأنشطة الأخرى الموازية.

طنجة نيوز – في الصورة المخرج الإيفواري “كرامولانسيني”

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...