طنجة المتوسط يعلن عن الرقمنة الكاملة للعبور المينائي للاستيراد والتصدير

تخبر طنجة المتوسط زبناءها وشركاءها، أنه من الآن فصاعدا، ستصبح إجراءات العبور المينائي للاستيراد والتصدير المرتبطة بأنشطة الحاويات وشاحنات النقل الدولي رقمية بشكل كامل، وذلك ابتداء من 15 نونبر 2021.

وبناء عليه، أصبح بإمكان المُشَغِّلِينَ إتمام إجراءات العبور المينائي عبر شبكة الإنترنت، وكذا إيداع كافة الوثائق الضرورية إلكترونيا لدى المصالح المكلفة بتدبير أنشطة الاستيراد والتصدير.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الولوج إلى هذه الخدمة عبر نظام مجتمع طنجة المتوسط « Port Community System » من خلال الموقع التالي: www.tangermedpcs.com المتاح على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحاسوب، والذي يوفر مجموعة من الخدمات التشغيلية من قبيل تعقب وحدات الشحن والفوترة عن بعد والدفع عبر شبكة الإنترنت.

أثناء مرحلته التجريبية خلال سنة 2021، قامت طنجة المتوسط بمواكبة العديد من المشغلين الذين انخرطوا في هذه المقاربة التشاركية للرقمنة قصد معالجة كافة إجراءاتهم عبر شبكة الإنترنت.

وستواصل طنجة المتوسط نهجها في ضمان مواكبة مجموع الزبناء الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة، وذلك من خلال تنظيم دورات تكوينية وكذا توفير الدعم عن قرب بغية نجاح هذه المرحلة الانتقالية.

وتسمح الرقمنة الكاملة للعبور المينائي للاستيراد والتصدير بتدبير سلس للعمليات، وضمان مستوى سلامة عالي لتدفقات البضائع، والعمل على مستوى توقعات الزبناء من أجل تعزيز الرقمنة والشفافية والقدرة على التنبؤ لخدمة التنافسية اللوجستية.

وفي هذا الإطار ستصبح الرقمنة الكاملة للعبور المينائي إلزامية ابتداء من 15 فبراير 2022.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...