فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية تستنكر الهجوم الذي تعرض له مقر جريدة صحافة اليوم

توصلت مجلة طنجة نيوز، زوال اليوم الأربعاء، ببيان استنكاري من فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بخصوص الهجوم الذي تعرض له مقر جريدة صحافة اليوم.
توصلت مجلة طنجة نيوز، زوال اليوم الأربعاء، ببيان استنكاري من فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بخصوص الهجوم الذي تعرض له مقر جريدة صحافة اليوم.

نص البيان
تعرض الزملاء العاملين بجريدة ” صحافة اليوم ” يوم الثلاثاء 13 دجنبر 2011 ، لاعتداء معنوي شنيع ، إثر تهجم أحد المستشارين الجماعيين على مقر عملهم ، مرفوقا ببعض أتباعه ، محاولا الاقتصاص من الصحفيين بطريقة بدائية ومتوحشة ، جراء نشر مقال اعتبره المعني بالأمر مسا بشخصه ، وترهيب هيئة التحرير بسلوكاته العدوانية المتنافية مع كل الأعراف والقوانين.
النقابة الوطنية للصحافة المغربية ( فرع طنجة ) ، التي توصلت بنص شكاية مدير جريدة ” صحافة اليوم ” ، إذ تعرب عن أسفها لهذه التجاوزات الخطيرة من طرف منتخب جماعي يفترض فيه أن يدافع عن قيم حرية التعبير والحق في نشر المعلومة في مغرب الاصلاح والتغيير ، تدين بشدة هذه الممارسات المشينة المعبرة عن المستوى الأخلاقي المنحط لبعض المسؤولين عن تدبير الشأن العام المحلي ، وحرصها على تتبع كل مجريات المساطر القانونية إزاء هذا الفعل الخطير الساعي إلى تكميم أفواه الإعلاميين ، وتوعدهم بالإيذاء الجسدي أثناء مزاولة مهامهم.
وإذا كان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بطنجة ، يعلن عن مطلق تضامنه مع الزملاء بجريدة ” صحافة اليوم ” ، فإنه يحمل كامل المسؤولية للجهات الأمنية والقضائية والسلطات الترابية والجماعية من أجل اتخاذ الإجراءات الرادعة في حق هذه الكائنات الانتخابية.

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...