أكاديمية طنجة-تطوان-الحسيمة : ورشات تكوينية حول العتاد الديداكتيكي للمواد العلمية

و.م.ع

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة-تطوان-الحسيمة، بين 11 و15 أكتوبر الجاري، ورشات تكوينية وتطبيقية من تأطير خبراء وطنيين في مجال استعمال العتاد الديداكتيكي الخاص بالمواد العلمية (علوم الحياة والأرض والفيزياء والكيمياء) والتكنولوجيا.

واستفاد من هذه الدورة، التي همت العتاد الديداكتيكي المسلم إلى 34 مؤسسة مستفيدة من مشروع “التعليم الثانوي” المندرج ضمن البرنامج الثاني للتعاون بين الحكومة المغربية والحكومة الأمريكية عبر وكالة حساب تحدي الألفية، 87 مشاركا، 34 في المائة من بينهم نساء، من أطر هيئة التدريس والتأطير التربوي في مجالات علوم الحياة والأرض والفيزياء والكيمياء والروبوتيك.

وتندرج هذه الورشات ضمن مشروع المؤسسة المندمج، الذي يشكل رافعة لتعزيز الكفاءات والمهارات ودعم القيادة النسائية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في ثانويات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وسيمثل المشاركون في هذه الورشات “أشخاص موارد” لدعم المؤسسات التعليمية في الاستثمار الأمثل لهذا العتاد الديداكتيكي والمساهمة في إذكاء شغف التلميذات والتلاميذ وتمكينهم من الاستفادة من التوجيه والتكوين التطبيقي وكذا مجال القيادة.

يذكر أن 13 تلميذة يتابعن دراستهن بالثانويات التأهيلية المستفيدة من مشروع “التعليم الثانوي” بالأكاديمية الجهوية شاركن، ضمن مجموعة من 50 تلميذة ينتمين إلى 9 أكاديميات، في غشت الماضي في المخيم الصيفي العلمي «WiSci Camp » الذي أشرفت على تنظيمه وكالة حساب تحدي الألفية بالمغرب ومنظمة Girl Up التابعة لهيئة الأمم المتحدة، بشراكة مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وفاعلين رواد بالقطاع الخاص الأمريكي، وذلك بهدف تحقيق التكامل بين الأنشطة الصفية وأنشطة الأندية التربوية والتنويه بالمبادرات المبدعة لمنسقي ومنسقات الأندية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...