اجتماع لبحث تقدم مشروع “مدينة محمد السادس طنجة-تيك”

انعقد أمس الثلاثاء، بمقر جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اجتماع عمل خصص للوقوف على تقدم تنفيذ مشروع “مدينة محمد السادس طنجة-تيك”.

وشارك في الاجتماع كل من رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عمر مورو، والمدير العام المساعد للمجموعة الصينية “سي سي سي سي/سي أر بي سي” (CCCC/CRBC) شي تشياووبو، ومدير “شركة تهيئة طنجة-تيك” جعفر مغاردي.

وحسب بلاغ لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، فقد استعرض السيد شي تشياووبو المراحل التي قطعها تنزيل هذا المشروع الكبير، على المستويات الإدارية والقانونية والميدانية، مؤكدا على تقدم العمليات التي تهم جلب الشركات الصينية للاستثمار في المنطقة الصناعية التي يتم إحداثها بمنطقة عين دالية بضواحي طنجة.

من جهته، عبر السيد عمر مورو عن التزامه الحازم بالحرص على إنجاح هذا المشروع الاستثماري الضخم، داعيا الطرف الصيني وإدارة “شركة تهيئة طنجة -تيك” إلى عقد اجتماعات منتظمة، مرة كل شهر، للوقوف على تقدم المشروع وحل المشاكل التي قد تعترض وتيرة التسريع في إنجازه، بالنظر إلى أن المغرب يعقد رهانات كبرى على هذا المشروع.

وتميز هذا اللقاء بحضور المدير التجاري لمجموعة (سي سي سي سي/سي أر بي سي) زهو فان، ومدير قسم التسويق وانغ لي، ومسؤولين بمكتب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وكان الشركاء في المشروع، ويتعلق الأمر بمجموعة “تشاينا كومنكيشن كونستركشن كومباني” (سي سي سي سي) / “تشاينا رود أند بريدج كوربورايشن” (سي ار بي سي) وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة والوكالة الخاصة طنجة-المتوسط وبنك إفريقيا (البنك المغرب للتجارة الخارجية) قد وقعوا، عن بعد، في نونبر 2020 على اتفاقيات الانطلاق الفعلي لمشروع “مدينة محمد السادس طنجة تيك”.

وبموجب هذه الاتفاقيات، ويتعلق الأمر ببروتوكول الاستثمار واتفاقية المساهمين، دخلت المجموعة الصينية بحصة 35 في المائة في شركة تهيئة “مدينة محمد السادس طنجة-تيك”.

إعلان

قد يعجبك ايضا

إعلان

جار التحميل...