أزيلال .. شابة تلد أربعة توائم خدج

رزقت شابة من إقليم أزيلال في ثاني أيام عيد الاضحى المبارك بأربعة بنات توائم خدج في أول حالة من نوعها بالاقليم.
رزقت شابة من إقليم أزيلال في ثاني أيام عيد الاضحى المبارك بأربعة بنات توائم خدج في أول حالة من نوعها بالاقليم.

إعلانات

وذكر المندوب الاقليمي لوزارة الصحة الدكتور رشيد شهاب أن الطاقم الطبي بالمستشفى الاقليمي بأزيلال وجد صعوبة في التعامل مع هذه الحالة لعدة اعتبارات , من بينها أن المستشفى غير مجهز بالشكل الكافي لاستقبال مثل هذه الحالات, ولصغر سن الام التي لا يتجاوز عمرها 21 سنة ولم يسبق لها أن أنجبت من قبل , ولكون الولادة أتت قبل موعدها بحوالي شهرين. طنجة نيوز

وأوضح, في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, أن الطاقم الطبي بالمستشفى اتخذ مع ذلك كل الاحتياطات اللازمة لتمر عملية الولادة في ظروف حسنة بحضور عدد من الاطباء الاختصاصيين والممرضين والمولدة, وهو ما تم بالفعل حيث أنجبت السيدة المنحدرة من جماعة آيت امحمد أربعة بنات خدج بطريقة عادية دون اللجوء إلى عملية قيصرية يزنن ما بين كيلوغرام واحد وكيلوغرام و250 غرام.

إعلانات

وأضاف أنه للحفاظ على حياة المولودات , باعتبار أن هذه الحالات لا يمكن استقبالهن سوى في المستشفيات الجامعية , تم الاتصال بالمستشفيين الجامعيين بكل من مراكش والدار البيضاء , غير أنه تعذر الحصول لهن على أماكن هناك , إلى أن تم إرسالهن إلى مؤسسة خاصة بالعاصمة الاقتصادية بعد تدخل وزارة الصحة التي تكفلت بمصاريفهن.

وأشار إلى أن نقل التوائم إلى الدار البيضاء تم بعد تعبئة وحدة متخصصة متنقلة على سيارة إسعاف مجهزة , مبرزا أن الامور سارت بشكل طبيعي, غير أن واحدة من البنات , وهي أقلهن وزنا , توفيت بعد وصولها إلى المؤسسة.

وبعد أن ذكر أن اثنين من التوائم يجدان حاليا صعوبات في التنفس , أوضح المسؤول أن الحالة الصحية للأم وواحدة من الرضيعات طبيعية.

ج/أب/ /سه/ ومع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...