موسم الحج 1432 .. انطلاق مرحلة عودة الحجاج اليوم الخميس

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أنها ستؤمن انطلاقا من اليوم الخميس, 10 نونبر الجاري وإلى غاية 6 دجنبر القادم, عودة الحجاج من الديار المقدسة إلى المغرب.
أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أنها ستؤمن انطلاقا من اليوم الخميس, 10 نونبر الجاري وإلى غاية 6 دجنبر القادم, عودة الحجاج من الديار المقدسة إلى المغرب.

إعلانات

وفي هذا السياق, برمجت الشركة عرضا جويا تبلغ طاقته الاستيعابية 21 ألف و904 مقعدا, ضمنهم 18 ألف و240 مقعدا على مستوى الرحلات الإضافية, أي بارتفاع يقارب 2 في المائة مقارنة مع 2010.

كما برمجت الشركة 73 رحلة مباشرة, منها 63 رحلة انطلاقا من جدة و10 انطلاقا من المدينة. وسيتم تأمينها بواسطة طائرات من الحجم الكبير تابعة للشركة.

إعلانات

وحسب المخطط العملي, أحدثت الشركة الوطنية خلية يقظة موجهة لعملية العودة لتتبع وضعية الرحلات, تضع كهدف رئيسي لها تنسيق وتفعيل كافة الإجراءات الضرورية لضمان سير جيد للعملية.

وتمت تعبئة فرق الخطوط الملكية المغربية بمساعدة السلطات السعودية بهدف تقديم المساعدة للحجاج بجدة والمدينة.

كما عززت الشركة الترتيبات الخاصة بهذه الفترة لاسيما تعزيز فرق الشركة في مطاري جدة والمدينة المنورة من أجل تسهيل إجراءات الاستقبال والتسجيل والإركاب للحجاج وضمان تحميل الأمتعة وفقا لمعايير السلامة المعمول بها, وإيفاد فريق تجاري إلى جدة والمدينة المنورة ووضع جهاز لمساعدة الحجاج وإرشادهم وتزويدهم بالمعلومات حول برنامج الرحلات. طنجة نيوز

ويتعلق الأمر أيضا بتعيين فريق تجاري معزز بجدة والمدينة مرفوقا بإجراءات للمساعدة والإخبار.

وعلى صعيد المطارات المغربية المعنية بمرحلة العودة لرحلات الحج, جندت الشركة فرقها لاستقبال الحجاج والتسليم السريع للأمتعة عند الوصول.

وتهدف هذه التدابير إلى تسهيل سفر الحجاج إلى المغرب انطلاقا من مطاري جدة والمدينة المنورة اللذين يشهدان خلال نفس الفترة ازدحاما نظرا لأن هذين المطارين يعالجان في غضون بضعة أيام عددا كبيرا من الحجاج والرحلات.

ت/ ل ب ومع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...