مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم لتوسيع المنطقة الحرة للتصدير بطنجة

صادق مجلس الحكومة, اليوم الخميس, على مشروع مرسوم لتوسيع المنطقة الحرة للتصدير بطنجة, يغير ويتمم المرسوم المحدث لهذه المنطقة.
صادق مجلس الحكومة, اليوم الخميس, على مشروع مرسوم لتوسيع المنطقة الحرة للتصدير بطنجة, يغير ويتمم المرسوم المحدث لهذه المنطقة.

وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري, في لقاء مع الصحافة عقب المجلس, أن هذا النص, الذي قدمه وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة أمام المجلس, يتوخى توسيع المنطقة الحرة لطنجة للحفاظ على قدرتها التنافسية والاستثمارات التي تضمها, ولاسيما تلك الموجهة نحو التصدير.

وتقترح الشركة المدبرة للمشروع (طي إف زيد) في هذا الإطار, حسب الوزير, توسيع هذه المنطقة بمساحة تناهز 97 هكتارا, وذلك من أجل تنمية المشروع وتمكينه من التوفر على تموقع استراتيجي مهم في الأسواق الدولية الرئيسية.

كما أشار الوزير إلى أن مشروع توسيع المنطقة الحرة لطنجة يندرج في إطار تنفيذ الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي الذي حدد مدينة طنجة من بين المدن التي تستقبل هذا الجيل الجديد من الفضاءات الصناعية المخصصة لاستقبال وتنمية المهن العالمية للمغرب في القطاع الصناعي.

وتم إنجاز المنطقة الحرة بطنجة على وعاء عقاري تقدر مساحته بنحو 345 هكتارا, حيث مكنت من خلق استثمار صناعي يناهز 6,7 ملايير درهم بين عامي 1999 و2010, وإنشاء 522 شركة وإحداث أزيد من 50 ألف منصب شغل.

ر/ دي / قد /سه/ ومع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...