ميناء طنجة يشهد عبور أزيد من 370 ألف مغربي عائد الى ارض الوطن

ميناء طنجة يشهد عبور أزيد من 370 ألف مغربي عائد الى ارض الوطنعاد أزيد من370 ألف مغربي مقيم بالخارج عبر ميناء طنجة لقضاء عطلة الصيف بأرض الوطن منذ انطلاق عملية عبور2007 في15 يونيو الماضي. وأشارت إحصائيات السلطات المينائية بطنجة إلى أن عدد المغاربة المقيمين بالخارج الذين عادوا عبر ميناء المدينة, سجل ارتفاعا نسبته6 بالمائة

وأشارت إحصائيات السلطات المينائية بطنجة إلى أن عدد المغاربة المقيمين بالخارج الذين عادوا عبر ميناء المدينة, سجل ارتفاعا نسبته6 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية التي سجلت عودة أزيد من348 ألف مهاجر. وقدم المهاجرون من مختلف موانئ الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط, التي تربطها رحلات بحرية مباشرة مع ميناء طنجة, على متن أزيد من144 ألف عربة (سيارة وحافلة), مقابل125 ألف عربة السنة الماضية, أي بارتفاع نسبته14 بالمائة.

وأفادت الإحصائيات بأن ذروة عملية العبور بميناء طنجة خلال مرحلة العودة سجلت يوم الأحد الماضي بدخول22 ألف و195 مغربي مقيم بالخارج على متن10 آلاف و50 عربة. وبخصوص عملية المغادرة, أبحر من ميناء البوغاز خلال الفترة نفسها أزيد من67 ألف مغربي (على متن27 ألف عربة), مقابل58 ألف مهاجر (على متن24 ألف عربة) السنة الماضية. وما زالت وتيرة عملية المغادرة ضعيفة, إذ سجل الأحد الماضي مغادرة3080 مغربي مقيم بالخارج على متن1175 عربة, ومن المنتظر أن تشهد هذه الوتيرة ارتفاعا ابتداء من منتصف شهر غشت الجاري.

وتؤمن نقل المسافرين خلال عملية العبور بين ميناء طنجة وموانئ الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط,17 باخرة, يستحوذ الخط البحري بين طنجة والجزيرة الخضراء على11 منها, وتقوم برحلات متعددة خلال اليوم الواحد, بالإضافة إلى ثلاث بواخر بين طنجة وطريفة (إسبانيا). وبإمكان المهاجرين المقيمين بفرنسا القدوم عبر رحلتين مباشرتين بين مدينتي طنجة وسيت, الأمر نفسه بالنسبة للمهاجرين المقيمين بإيطاليا التي تربطها بطنجة رحلة بحرية مباشرة انطلاقا من مدينة جنوة



نشر يوم: 2007/08/02 على الساعة 13:03 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2019 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.