ملك جمال الحمير من المغرب 2007 .. تعرفوا على الفائز !!

انتهت فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ربيع بني عمار بنواحي مدينة زرهون (يوليوز 2007) وسط المغرب بتتويج "ستار أنيمل" ملك جمال الحمير، متبوعا بوصيفه الحمار "فركوس"، في حين فاز "سريع" بجائزة أسرع حمار.

لا يتعلق الأمر بمزحة عابرة، بل إن إقامة مهرجان خاص بالحمير كان منذ سنوات طويلة يدخل ضمن العادات التي تميز قرية بني عمار قبل أن يشد إليه الانتباه، ويجلب إليه المئات من الزوار من مختلف أنحاء البلاد.

وتواكب المنافسات بين الحمير على عدة ألقاب، مجموعة من الأنشطة الفنية ومعارض الرسم، والأسواق الموسمية. حيث يسعى القائمون على هذا المهرجان الطريف إلى جعله وسيلة للتنمية الاقتصادية في منطقة كانت تعيش على مداخيل الزراعة، قبل أن تتوالى عليها سنوات الجفاف.



وتتشكل لجنة التحكيم التي تعلن عن أسماء الفائزين طبيب بيطري، وبعض الفنانين، إضافة إلى بعض أعيان البلد.

كما أن الجوائز لا تكون فقط كؤوسا وميداليات، ولكن، وهذا هو الأهم، تفوز الحمير التي تتصدر المراتب الأولى بأكياس من الشعير، والعلف الجيد.

ومن شروط المشاركة في المسابقة التي يتم بموجبها اختيار أجمل حمار، وأسرع حمار، وأهزل حمار، أن تكون سليمة بدنيا، وخالية من العيوب، ولا تبدو عليها آثار العنف، ولا يستعمل أصحابها الضرب أو "المنغاز" (عصا تستعمل عادة لوخز الحمار لحثه على الجري) أثناء المسابقة.

إلا أن الدورات المقبلة للمهرجان قد تثير احتجاجات المنظمات النسائية، بسبب إصرار قبيلة بني عمار المحتضنة لهذه التظاهرة على عدم إشراك "الحمارات"، والاكتفاء بمشاركة الذكور من الحمير في كل المسابقات بما في ذلك مسابقة "الجمال"!.

وفي انتظار قدوم مهرجان العام المقبل، تعود الحمير الفائزة محملة بأكياس الشعير ولفائف العلف، وهي تزين أعناقها بالميداليات، في مهرجان تقليدي يعتبر من أطرف أقدم المهرجانات التي يشهدها صيف المغرب كل سنة.



نشر يوم: 2007/08/02 على الساعة 01:40 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار














خصائص طنجة نيوز




طنجة نيوز


مرئيات طنجة نيوز


خدمات طنجة نيوز


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2019 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.