مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007



المنطقة الحرة لطنجة سادس أفضل منطقة للمستقبل برسم 2012-2013


احتلت المنطقة الحرة لطنجة المرتبة السادسة لأفضل منطقة للمستقبل. حسب التصنيف العالمي الصادر في العدد الأخير لمجلة (فورين دايركت إنفستمنت) البريطانية المرموقة التابعة لمجموعة (فاينانشل تايمز).
وتأتي المنطقة الحرة لمطار دبي في المرتبة الأولى للتصنيف. يليها مركز دبي المالي. ثم منطقة "شانغاي وايغاوكياو" ومنطقة إسكندر الماليزية ومنطقة "دوبيوتيك" الإماراتية.

من جهة أخرى. تأتي منطقة طنجة في المرتبة الأولى في تصنيف أفضل المناطق الحرة المينائية. متقدمة على المنطقة الحرة "فينتسبيلز" بليتوانيا.

كما تحتل المنطقة المغربية المرتبة الثانية كأفضل منطقة مطارية بعد المنطقة الحرة لدبي ومتقدمة على منطقة كلارك فريبورت بالفليبين وفريبورت جزر موريس.

ويعد ذلك اعترافا جديدا بالإنجازات الاقتصادية للمغرب. خاصة المشروع البناء لميناء طنجة-المتوسط الذي يفرض نفسه من الآن كإحدى أهم البنيات التحتية المينائية في الساحة الدولية.

وتعد المنطقة الحرة لطنجة. المحدثة سنة 1999. أهم قطب للأنشطة بالمنطقة وتحتضن حوالي 500 مقاولة أحدثت في إطار استثمارات أجنبية قادمة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وتخول منطقة طنجة. التي تسيرها شركة (تي إف زيد) التابعة لمجموعة وكالة ميناء طنجة المتوسط. امتيازات جبائية جد مغرية وتحظى بموقع جغرافي مميز جدا.

وإلى جانب مزاياها الواضحة على مستوى البنيات التحتية والجاذبية والولوجية. يعزز المنطقة الحرة لطنجة مناخ الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي يميز المغرب. حسب جون ورثيغتون من شركة (آي بي تي بارتنر) العضو في لجنة تحكيم مجلة (فورين دايركت إنفستمنت) الذي أبرز أن هذه المزايا تجعل من المنطقة "وجهة تحظى بإقبال كبير".

وقال "من المهم التذكير أن المنطقة الحرة لطنجة حققت ارتفاعا مذهلا قدره 20 ألف منصب شغل تم إحداثه خلال السنوات الأخيرة".

ويعتمد تصنيف (فورين دايركت إنفستمنت) على عدة معايير. من بينها عدد مناصب الشغل المحدثة. وعدد الشركات المستقرة. والتحفيزات المقدمة. والبنيات التحتية المينائية والمطارية. والولوجية وفعالية شبكة النقل. والجاذبية الاستراتيجيات المعتمدة لجلب المزيد من الشركات.


نشر يوم: 2012/07/15 على الساعة 03:41 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


شريط الأخبار

يمكنك نقل أخر الأخبار من مجلة طنجة نيوز، إلى موقعك عبر شريط الأخبار يكفي وضع كود HTML في مكان الذي تريد أن يضهر فيه


مباشرة من شاطئ طنجة


مرئيات طنجة نيوز


استطلاع الرأي


هل ستشارك في الانتخابات الجماعية ل 2015 ؟



نعم

لا أدري بعد

لن أشارك




التصويتات: 3506
إستطلاعات سابقة


طنجة نيوز على الفيس بوك


أكثر المواضيع إعجابا على "فيسبوك"

خصائص طنجة نيوز




حقوق النشر محفوظة 2007 - 2014 © طنجة نيوز... مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز للإعلام والإتصال.