طنجة.. تسليم شهادات التخرج للفوج الاول لمركز الشريفة للا أم كلثوم للتكوين بالتدرج


طنجة نيوز - و.م.ع
نظم يوم الإثنين بطنجة حفل تسليم الشهادات على الفوج الأول من خريجي مركز الشريفة للا أم كلثوم للتكوين بالتدرج والذي شمل 50 خريجا من النساء والرجال استفادوا من تكوين في عدد من الحرف التي يقدمها هذا المركز المحدث بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتدير هذا المركز الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب و يتسع لـ 150 متدربة ومتدربا وقد تطلب إنجازه غلافا ماليا اجماليا من 8 ملايين درهم، بما فيها مساهمة قدرها 2ر2 مليون درهم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كما يقدم تكوينات في نحو عشرة من المهن والانشطة المدرة للدخل.

وفي تصريح للصحافة قالت السيدة سلوى دمناتي رئيسة الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب إن التكوينات التي استفاد منها هذا الفوج تندرج في اطار تحفيز وتشجيع استقلالية النساء واندماجهم بشكل أفضل في المجتمع وعالم الشغل.

فيديو



وأضافت أنه خلال هذه السنة تم إدماج عدد من الشبان والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والذين أبانوا عن قدرات عالية في الانضباط والتعلم والرغبة في الاستقلال المالي والاقتصادي.

وقالت إن فوج هذه السنة يشمل خريجين في الخياطة وصناعة الحلويات والطبخ وتصفيف الشعر والتجميل والتدبير المنزلي وإدارة الفنادق.

وقال ياسين الأحرش، أحد خريجي هذا الفوج في صنف الحلويات التقليدية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن المركز أتاح له فرصة تعلم حرفة ستساعده في ضمان استقلاله المالي والاقتصادي واندماجه في سوق الشغل.

وحرص هذا الشاب العشريني المنحدر من أحد الاحياء الهامشية بطنجة عن التعبير عن امتنانه لهذه المبادرة التي قال إنها “يمكن أن تساعد الكثير من الشباب في وضع البطالة وتدفع بهم للاستقلال الاقتصادي”.

وبالنسبة لحنان ستيتو ، التي تخرجت في مجال الخياطة والطرز التقليدي فاعتبرت أن هذه الشهادة التي حصلت عليها بمثابة “مفتاح لأبواب العمل وحافزا قويا للاعتماد على الذات” معربة “عن ثقتها في النجاح ومستقبل أفضل”.

وأقيم حفل التخرج بحضور العديد من الشخصيات ، من بينهم ممثلون عن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجماعة طنجة ، والنسيج الاقتصادي المحلي والإقليمي والمجتمع المدني.


نشر يوم: 2019/03/19 على الساعة 12:17 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار














خصائص طنجة نيوز




طنجة نيوز


مرئيات طنجة نيوز


خدمات طنجة نيوز


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2019 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.