تكريم معاهد سينمائية كبرى بمهرجان سينما المدارس بتطوان


طنجة نيوز
أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي لسينما المدارس بتطوان عن تكريم مدارس سينمائية وازنة على المستوى العالمي تمثل دول لبنان واسبانيا وفرنسا خلال الفترة من 26 إلى 30 نونبر 2018.
وسيحظى معهد الدراسات المسرحية والسمعية البصرية بجامعة القديس يوسف من بيروت اللبنانية، باحتفاء خاص بتطوان والتي تعد من المؤسسات الرائدة في مجال الدراسات السينمائية بالشرق الأوسط، وقد كشف بلاغ صادر من اللجنة المنظمة عن تكريم المخرج والمنتج اللبناني هادي زكاك، أحد خريجي المؤسسة والذي انجز ازيد من 20 فيلما وثائقيا ارتكز معظمها حول التاريخ والذاكرة.

كما سيحظى ماستر السينما والسمعي البصري من جامعة اكس من مارسيليا التي تختص في تقنيات السمعي البصري وتزاوج بين الجانب النظري والتطبيقي المهني بتكريم استثنائي فضلا عن تكريم المدرسة العليا للإعلام السمعي البصري بمدريد عرفانا بمجهوداتها، حيث صارت تعد من أرقى المدارس بأوروبا خلال السنوات الأخيرة، و سيشارك طلبة من نفس المدارس بأفلامهم خلال هذه الدورة.

وسيكون المشاركون علي موعد مع درس في السينما يلقيه الناقد الفرنسي دالان بركالا الذي سيحظى بتكريم من إدارة المهرجان.

وأعلنت إدارة المهرجان عن تنظيم ورشة سينمائية عملية سيلقيها متخصصون بمدرسة لندن السينمائية ذات الصيت العالمي والتي أبرمت اتفاقية شراكة السنة الماضية مع كلية الآداب والعلوم الانسانية بتطوان، فضلا عن عرض 5 أفلام خارج المسابقة الرسمية "وثائقيات تطوان "أخرجها طلبة الكلية الخريجون بسلك الاجازة المهنية والماستر.

وسيشارك 32 فيلما بالمسابقة الرسمية للمهرجان الذي حظي بالرعاية السامية الملكية للمرة الأولى.


نشر يوم: 2018/11/22 على الساعة 12:15 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار


خصائص طنجة نيوز




طنجة نيوز


مرئيات طنجة نيوز


خدمات طنجة نيوز


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2019 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.