طنجة تستعد لانطلاق "التي جي في " يوم الخميس المقبل

طنجة نيوز
تجري الاستعدادات على قدم وساق بمحطة القطار طنجة المدينة, للاحتفال باليوم الكبير الذي سيعرف إعطاء الانطلاق الرسمي للقطار فائق السرعة " البراق"، والذي يرتقب أن يكون التدشين الرسمي لهذا القطار يوم الخميس المقبل.

وبعد انتهت الأشغل بالمحطة حلت لجنة مكونة من وزير الداخلية عبد الواحد لفتيت ووزير الطاقة والمعادن عبد القادر اعمارة, قد حلت بالمحطة من أجل تفقد الأشغال.

ويعد القطار الذي أطلق عليه جلالة الملك محمد السادس اسم "البراق" الأول من نوعه على الصعيد الإفريقي, حيث سيختصر المسافة بين الدار البيضاء وطنجة في ساعتين و10 دقائق, بدل حوالي 5 ساعات التي كانت تستغرقها الرحلة ما بين المدينيتين عبر القطارات العادية.

وكان
قصر الاليزيه، قد أعلن أنه تلبية لدعوة الملك محمد السادس، سيحل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالمغرب يوم 15 نونبر الجاري لتدشين القطار العالي السرعة الرابط بين طنجة والدار البيضاء، والذي يعد الأول من نوعه في أفريقيا.

وقال الاليزيه أن "هذا الافتتاح سيمهد الطريق لأشكال جديدة من التعاون بين الفاعلين المغاربة الفرنسيين في القطاع".

ويمتد الخط العالي السرعة على مسافة 200 كيلومتر بين طنجة والدار البيضاء ما سيقلص مدة الرحلة بين المدينتين إلى ساعتين وعشر دقائق عوض أربع ساعات و45 دقيقة.




نشر يوم: 2018/11/12 على الساعة 12:40 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2018 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.