اهتمامات الصحف الإلكترونية اليوم الأربعاء


طنجة نيوز
شكلت زيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي إلى واشنطن، والمؤتمر الدولي المزمع عقده شهر دجنبر القادم في مراكش لاعتماد الميثاق العالمي حول الهجرة، والإحصائيات الشهرية للمكتب الوطني للمطارات، أبرز المواضيع التي ترطقت إليها الصحافة الإلكترونية اليوم الأربعاء.
وهكذا، تطرق موقع "كويد.ما" إلى مباحثات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، مع الأعضاء البارزين بمجلس الشيوخ، تيد كروز، ليندسي غراهام ، وتود يونغ، وذلك بحضور سفيرة جلالة الملك في واشنطن للا جمالة العلوي؛ مبرزا أن هذه المحادثات تندرج في إطار "استمرارية الاتصالات مع الأعضاء المؤثرين في مجلس الشيوخ خصوصا، حول التعاون المالي والعسكري، ولكن أيضا ما يتعلق بالقضية الوطنية".

من جهة أخرى، اهتمت "تيليكسبريس" بتصريحات ماريا فرناندا اسبينوسا، رئيسة الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي أعطت انطلاقة هذه الدورة، والتي أكدت أن المؤتمر الدولي المزمع عقده في شهر دجنبر القادم في مراكش لاعتماد الميثاق العالمي حول الهجرة بشكل رسمي سيشكل "لبنة أساسية" لضمان هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.

كما تطرق الموقع أيضا إلى تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الذي أوضح أن رؤساء الدول والحكومات المنضوية تحت لواء الأمم المتحدة سيجتمعون في دجنبر القادم في مراكش من أجل "اعتماد اتفاق عالمي تاريخي لهجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.

وفي المجال السياحي، اهتم موقع "ميديا 24.كوم" بالإحصائيات الشهرية للمكتب الوطني للمطارات، والتي أورد فيها أن حركة المسافرين بمختلف مطارات المملكة سجلت الى غاية متم شهر غشت الماضي ارتفاعا بنسبة 58ر10 في المائة، وهو ما يزيد عن 14 ألف و849 مسافر عبروا المطارات المغربية خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية مقابل 13 الف و428 مسافر في الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأضاف المصدر ذاته أن شهر غشت من السنة الجارية عرف لوحده عبور أزيد من مليونين و287 ألف مسافر من بينهم مليونين و67 مسافرا بالنسبة لحركة النقل الجوي الدولية، و212 ألف و293 مسافرا بالنسبة لحركة النقل الجوي الداخلية.

اقتصاديا، أورد موقع "لو 360.ما" أن عجز الميزانية يتفاقم شهرا بعد آخر حيث بلغ 23.7 مليار درهم نهاية غشت 2018، مقابل 20.2 في يوليوز، رغم أن هذا العجز سجل تراجعا مقارنة مع السنة الماضية حيث بلغ 25 مليار درهم.

من جهتها، اهتمت "اليوم24.كوم" بالنتائج المالية لمجموعة "مناجم"، الرائد الوطني للأنشطة المعدنية، والذي أعلن عن تسجيل أرباح بلغت 231 مليون درهم برسم الأشهر الستة الأولى، بزيادة قدرها 151 بالمئة عن الأرباح التي سجلت في النصف الأول من السنة الماضية، في حين بلغ رقم المعاملات 2.47 مليار درهم خلال النصف الأول من السنة، بتراجع قدره ناقص 2 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2017.

على صعيد آخر، اهتمت "فبراير.كوم" بقرار محكمة الاستئناف بإيكس أون بروفانس (جنوب)، وضع المغني المغربي سعد لمجرد رهن الاعتقال الاحتياطي، بعد استئناف من النيابة العامة ضد قرار وضعه تحت المراقبة القضائية.

وفي المجال الثقافي، أوردت "هسبريس.كوم" خبر وفاة الفنان المصري جميل راتب، اليوم الأربعاء بالقاهرة، عن عمر يناهز 92 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض. وكان راتب يعاني من أزمات صحية متتالية في الفترة الأخيرة بسبب تقدمه في العمر، وهو ما تسبب في فقدانه لصوته، وكان يرقد بأحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج.

دوليا، ذكر موقع "هافبوست ماروك" نقلا عن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن فلسطينيين استشهدا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، خلال مظاهرة قرب معبر بيت حانون، على الحدود من القطاع؛ مشيرة إلى أن 184 فلسطينيا استشهدوا منذ بداية "مسيرات العودة" يوم 30 مارس 2018.

من جهتها، أوردت "الأول.كوم" أن شخصين نقلا إلى المستشفى بعدما صدمت سيارة مشاة أمام مسجد في شمال غرب لندن أمس الثلاثاء.

رياضيا، اهتمت "الأيام24.كوم" بمباراة العودة إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بين فريقي الوداد البيضاوي ووفاق سطيف، التي ستجري أطوارها مساء الجمعة المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء. وقد انتهى لقاء ذهاب هذا الدربي المغاربي بنتيجة 1-0 لصالح وفاق سطيف.


نشر يوم: 2018/09/19 على الساعة 17:33 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2018 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.