أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية اليوم الأربعاء


طنجة نيوز
شكلت الزيارة الرسمية للسيد ناصر بوريطة إلى صربيا، وانتخاب السيد عمر هلال رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي (إيكوسوك) التابع للمنظمة الأممية، ومشاركة المغرب في الدورة ال150 لمجلس جامعة الدول العربية، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الإلكترونية اليوم الأربعاء.
وهكذا، كتب موقع "تيليكسبريس.كوم"، معلقا على الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة لصربيا، يومي 10 و11 من شتنبر الجاري، في إطار المشاورات السياسية الوزارية، التي منحت الفرصة لتعميق وجهات نظر الجانبين بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقلا عن بيان مشترك، أفاد الموقع الإخباري أن هذه الزيارة التي تميزت بلقاء السيد ناصر بوريطة بنظيره الصربي إيفيكا داسيتش، شكلت " فرصة للتأكيد مجددا على موقف المغرب وصربيا الثابت بشأن الوحدة الترابية لكلا البلدين، وكذا التأكيد على أهمية الحلول السياسية لتسوية النزاعات الإقليمية ، وفق قرارات مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة ، التي توفر أرضية وقاعدة جادة وموثوقة وذات مصداقية لمباشرة مفاوضات تضمن الوحدة الترابية للدول ".

من جانبها، أفادت صحيفة "الأول.كوم" بأنه تم يوم أمس الثلاثاء، انتخاب السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السيد عمر هلال، رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي (إيكوسوك) التابع للمنظمة الأممية، وذلك برسم الفترة 2018/2019، مشيرة إلى أن هذه الانتخابات جرت خلال الاجتماع الأول لمكتب المجلس الاقتصادي والاجتماعي، برئاسة سفيرة سانت فنسنت وغرينادين، السيدة إنغا روندا كينغ.

وسلط موقع "كيد.ما"، الضوء على أشغال الدورة العادية ال150 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين التي بدأت يوم أمس الثلاثاء بالقاهرة، بمشاركة المغرب ممثلا من قبل كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة.

وعلاوة على ذلك، اهتمت جريدة "هسبريس" الإلكترونية باعلان المكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه سيقوم ابتداء من يوم الأحد المقبل بإغلاق محطة طنجة مغوغة وتحويل أنشطتها إلى محطة طنجة المدينة.

وأشار الموقع، نقلا عن بيان من للمكتب الوطني للسكك الحديدية، إلى أن هذا الاجراء يأتي في إطار أشغال تمديد السكك الحديدية على مستوى ورشة الصيانة بمنطقة مغوغة، والتي من شأنها أن تمس بناية المسافرين بمحطة طنجة مغوغة، كما سيتم تحويل كل خدمات نقل المسافرين إلى محطة طنجة -المدينة، التي ستؤمن مجموع الرحلات ابتداء من التاريخ المشار إليه أعلاه والتي تهم وجهة طنجة - الدار البيضاء ووجهة طنجة - فاس ، ووجهة طنجة - مراكش وكذا وجهة طنجة - ميناء طنجة المتوسط.

في الجانب الاقتصادي، سلط موقع "بانورابوست.كوم" الضوء على المعاملات المالية للوسيور كريستال، والتي تظهر صافي ربح بلغ 87 مليون درهم، حيث بلغ حجم مبيعاتها أكثر من ملياري درهم خلال النصف الأول من عام 2018.

وتحت عنوان "التجارة.. ما يستورده المغرب من آسيا"، أشار موقع "ميديا 24.كوم" إلى أن السلع والمعدات الآسيوية التي قام المغرب باسترادها خلال عام 2017، بلغت قيمتها 81,3 مليار درهم أي 18.6 بالمائة من إجمالي الواردات (437,3 مليار درهم)، مقابل 22.2 بالمائة قبل خمس سنوات.

وأشار المصدر نفسه، نقلا عن التقرير السنوي الأخير للتجارة الخارجية التي نشرها مكتب الصرف، إلى أن الواردات من آسيا انخفضت من 2013 إلى 2015 قبل أن تستقر عند 81,3 مليار درهم في عام 2017.

أما رياضيا، فعاد موقع "الأيام 24.كوم" إلى العقوبات التي قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فرضها في حق الجيش الملكي على خلفية أحداث الشغب، التي رافقت المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، برسم مؤجل الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية.

وفي نفس القضية، تناول موقع "فبراير.كوم" التقارير التي تفيد بأن اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة قررت، في اجتماعها يوم أمس الثلاثاء، وتطبيقا لمقتضيات المادة 105 من قانون العقوبات، معاقبة الجيش الملكي بإجرائه مبارتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 70 ألف درهم، مع إصلاح الأضرار التي تسبب فيها جمهوره بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

من جانبها اهتمت كل من صحفتي "اليوم 24.كوم" و "360.ما" بالهزيمة التي تلقاها المنتخب الكرواتي يوم أمس الثلاثاء أمام المنتخب الاسباني، بستة أهداف نظيفة، افتتحها لاعب الوسط ساؤول نيجيز، في المباراة التي أقيمت بمدينة إيلتشي. ثم ضاعف أصحاب الأرض سريعا بتسديدتين رائعتين من ماركو اسينسيو.

وأنهى رودريجو مورينو هجمة رائعة بعد الاستراحة قبل أن يحرز القائد سيرجيو راموس الهدف الخامس ليكمل إيسكو السداسية لتصبح إسبانيا أول فريق يهز مرمى كرواتيا ست مرات وتسيطر على المجموعة الرابعة لدوري الأمم الأوروبية.

وفي الأخبار الدولية، ذكر موقع"هافينغتون بوست المغرب" أن هجوما انتحاريا ضد المتظاهرين وقع يوم أمس الثلاثاء شرق أفغانستان، حيث ارتفعت اليوم الأربعاء حصيلة الهجوم إلى 68 قتيلا .


نشر يوم: 2018/09/12 على الساعة 21:41 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


اهتمامات الصحف الالكترونية

حقوق النشر محفوظة 2007 - 2018 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.