عشر جامعات إسبانية تحتل مراكز متقدمة ضمن أحسن 500 جامعة في العالم


طنجة نيوز
احتلت عشر جامعات إسبانية عمومية مراكز متقدمة ضمن التصنيف الأكاديمي ل (شنغهاي 2018) الذي يصنف أفضل 500 مؤسسة جامعية للتعليم العالي في العالم.
وجاءت جامعة برشلونة في المرتبة الأولى من بين أفضل الجامعات في إسبانيا اعتمادا على هذا التصنيف العالمي وتموقعت ضمن أفضل 200 جامعة في العالم .

ومن بين الجامعات الإسبانية التي تضمنها هذا التصنيف العالمي جامعة (كومبلوتينسي) بمدريد و (بومبو فابرا) بغرناطة و الجامعة المستقلة لبرشلونة والجامعة المستقلة بمدريد وببلاد الباسك بالإضافة إلى الجامعة التقنية بفلانسيا وغيرها .

وكانت 11 جامعة إسبانية قد احتلت خلال عام 2017 مراتب جد متقدمة في هذا التصنيف العالمي في حين فقدت جامعة ( خاومي الأول) مركزها خلال تصنيف هذه السنة من ضمن أحسن 500 جامعة في العالم .

وتضمن تصنيف ( شنغهاي 2018) خلال هذه السنة لائحة تضم 1000 جامعة من بين أحسن مؤسسات التعليم العالي في العالم .

وتعد جامعة (نافاري) الخاصة المؤسسة الجامعية الوحيدة في إسبانيا التي احتلت مراكز متقدمة في هذا التصنيف المتعلق بأحسن 1000 جامعة في العالم خلال عام 2018.

وواصلت جامعة ( هارفارد ) الأمريكية احتلالها للمركز الأول في تصنيف (شنغهاي 2018) متبوعة بجامعة (استانفورد) بالإضافة إلى الجامعة البريطانية (كامبردج).

وتحتل ثماني جامعات أمريكية المراكز الأولى من بين أحسن الجامعات في العالم حسب ذات التصنيف.



نشر يوم: 2018/08/16 على الساعة 19:50 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


اهتمامات الصحف الالكترونية

حقوق النشر محفوظة 2007 - 2018 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.