مركز طب الإدمان بالحي الجديد، الثاني من نوعه على مستوى مدينة طنجة


طنجة نيوز
أكد مسؤول قطب العمل الإنساني بمؤسسة محمد الخامس للتضامن السيد هشام العابد، أن مركز طب الإدمان، الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحي الجديد بطنجة هو الثاني من نوعه بمدينة البوغاز.
وأوضح السيد العابد في تصريح للصحافة بمناسبة التدشين أن المركز يأتي للاستجابة للطلب الطبي المتزايد من لدن الشباب ضحايا السلوكات الإدمانية، المنحدرين من مدينة طنجة، مشيرا إلى أن إنجاز هذا المركز سيسمح بتخفيف الضغط على المركز المتواجد بحي بئر الشفاء ببني مكادة


وأشار إلى أن المركز الجديد سيوفر تكفلا طبيا واجتماعيا بالشباب المنحدرين من مركز المدينة، وأحياء الجديد والمصلى، بالإضافة إلى أبناء حي بني مكادة.

وارتباطا بالمصاحبة الاجتماعية للمستفيدين، أبرز السيد العابد أنها ستعهد إلى الجمعية الوطنية للحد من مخاطر الإدمان (فرع طنجة)، التي ستقوم بأنشطة داخل هذا المركز مع السهر على تأطير ورشات علاجية، وتربوية، وتثقيفية، وأخرى ميدانية عبر مبادرات تحسيسية ووقائية.


ويندرج هذا المركز، الذي يعد آلية متميزة للعلاج والتحسيس، والتشخيص والوقاية والمصاحبة النفسية والاجتماعية، في إطار البرنامج الوطني لمحاربة سلوكات الإدمان الذي تنفذه المؤسسة، منذ سنة 2010 ، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية، وذلك بشراكة مع وزارتي الصحة والداخلية.


نشر يوم: 2018/06/07 على الساعة 21:59 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




حقوق النشر محفوظة 2007 - 2018 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.